أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبيرة تغذية تحذر من شرب عصير القصب في هذا الوقت

06:26 م الأربعاء 26 يوليه 2023
خبيرة تغذية تحذر من شرب عصير القصب في هذا الوقت

عصير القصب

الكونسلتو

يعد عصير القصب من المشروبات المفضلة في فصل الصيف، لأنه يتميز بمذاقه اللذيذ، كما يساعد على الشعور بالانتعاش عند تناوله باردًا أثناء ارتفاع درجة حرارة الطقس.

ورغم القيمة الغذائية الجيدة لعصير القصب، لا يمكن تناوله في أي وقت من اليوم، لأن شربه في بعض الأوقات قد يسبب بعض الأضرار للجسم.

اقرأ أيضًا: 5 فوائد مختلفة لعصير القصب

أسوأ وأفضل وقت لشرب عصير القصب

في هذا الصدد، حذرت الدكتورة مايسن زيتون، أخصائية التغذية العلاجية، من شرب عصير القصب على معدة فارغة صباحًا، لأن تناوله في هذا الوقت من اليوم يسبب بعض الآثار الجانبية للصحة.

قد يهمك: أضرار لا تتوقعها لعصير القصب

وأضافت مايسن أن ارتفاع سكر الدم من الأضرار التي يسببها عصير القصب عند شربه على معدة فارغة، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من السكريات.

وأوضحت أن شرب عصير القصب على الريق يؤدي أيضًا إلى الشعور بالتعب والخمول والإرهاق طوال اليوم، لأن سكر الدم الذي يرتفع بعد تناوله سرعان ما ينخفض، مما يؤدي إلى نقص طاقة الجسم.

قد يهمك أيضًا: خبير تغذية يحذر هؤلاء من شرب عصير القصب

وأكدت خبيرة التغذية أن "بعد الوجبات" هو أفضل وقت لشرب عصير القصب في اليوم، مع ضرورة تناوله باعتدال، لأن أضرار الإفراط فيه لا تقل خطورة عن الآثار الجانبية الناتجة عن استهلاكه على الريق، حيث يسبب زيادة الوزن والإصابة بالسكري.

واختتمت مايسن حديثها بالإشارة إلى أهمية شرب عصير القصب فور تحضيره، لأن تركه عرضة للهواء الجوي يتسبب في تفاعل مضادات الأكسدة الموجودة به مع الأكسجين، مما يؤدي إلى تحوله إلى اللون الأسود وانخفاض قيمته الغذائية.

اقرأ أيضًا: 6 أسباب تمنعك من تناول عصير القصب في أكواب المحل

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية