أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 فوائد مذهلة لشاي أولونج- احذر أضراره

11:29 ص الخميس 09 نوفمبر 2023
5 فوائد مذهلة لشاي أولونج- احذر أضراره

فوائد وأضرار شاي أولونج

كتبت - هدى عبد الناصر

يعتاد الكثير من الأشخاص على تناول الشاي، لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم، ومنها شاي أولونج الذي يقلل من خطر الإصابة ببعض الأمراض.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد وأضرار شاي أولونج، وفقًا لما ذكره موقع "Webmd".

فوائد شاي أولونج

يحتوي شاي أولونج على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم، حيث يقدم للجسم الكثير من الفوائد الصحية بما في ذلك:

1- تحسين صحة القلب

يحتوي شاي أولونج على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في حماية القلب من تلف الجذور الحرة، كما يحتوي على البوليفينول المعروفة بأنها مركبات نباتية يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول ومن ثم تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب.

اقرأ أيضًا: لعشاق الشاي- 4 أمراض قد تمنعك من تناوله

2- تعزيز فقدان الوزن

يمكن أن يساعد شاي أولونج في تعزيز فقدان الوزن، وذلك لأنه يعمل على زيادة معدل الأيض وزيادة الشعور بالشبع وبالتالي فقدان الوزن بشكل ملحوظ بعد الاستمرار على تناوله.

3- تحسين صحة الدماغ

يتميز شاي أولونج باحتوائه على مضادات أكسدة تعمل على حماية الدماغ من تلف الجذور الحرة، بالإضافة إلى الكميات الكبيرة من الكافيين، الذي يمكن أن يساعد في تحسين التركيز والذاكرة.

4- تحسين صحة الجهاز الهضمي

يساعد البوليفينول الموجود في شاي أولونج على تقليل الالتهاب في الجسم وتحسين الهضم بشكل كبير، إلى جانب الكميات الكبيرة من مضادات الأكسدة التي تحمي الجهاز الهضمي من أي أمراض أو أعراض مزعجة لذلك يفضل الحرص على تناوله باستمرار.

5- تقليل خطر الإصابة بالسرطان

تعمل مضادات الأكسدة في شاي أولونج على حماية خلايا الجسم من تلف الجذور الحرة، وبالتالي تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان القولون والمستقيم وسرطان الثدي.

قد يهمك: هل تشرب الشاي يوميًا؟.. هذا ما يحدث لجسمك

أضرار شاي أولونج

على الرغم من فوائده الصحية المتعددة، إلا أن شاي أولونج يمكن أن يسبب بعض الأضرار، بما في ذلك:

- زيادة القلق والتوتر.

- اضطرابات النوم.

- انخفاض امتصاص الحديد.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية