أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

سناك صحي لرمضان- إليك فوائد زبدة جوز الهند

05:25 م الإثنين 27 مارس 2023
سناك صحي لرمضان- إليك فوائد زبدة جوز الهند

زبدة جوز الهند

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعتبر جوز الهند من الثمار الصحية للإنسان، ويرجع السبب إلى احتوائه على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم على مدار اليوم.

وفي الوقت الذي يحرص فيه البعض على إضافة جوز الهند المبشور إلى المشروبات والحلويات الرمضانية، يعتاد آخرون على تحويله إلى زبدة وتناوله مع الخبز المحمص.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" فوائد زبدة جوز الهند، وفقًا لموقع "Healthline".

اقرأ أيضًا: 9 فوائد لا تعرفها عن ثمرة جوز الهند

فوائد زبدة جوز الهند

1- فقدان الوزن

رغم احتواء زبدة جوز الهند على مستويات عالية من الدهون، لكنها من النوع الصحي الذي يساهم في إنقاص الوزن، لأن الجسم يقوم بحرقها بسهولة بدلًا من تخزينها في المناطق ذات العضلات الضعيفة، مثل البطن والأرداف.

2- تقوية المناعة

تلعب زبدة جوز الهند دورًا كبيرًا في تقوية الجهاز المناعي، نظرًا لاحتوائها على عناصر غذائية تجعل الجسم أكثر قدرة على مكافحة البكتيريا والفيروسات، مثل البوتاسيوم والبروتين والحديد والماغنسيوم.

قد يهمك: فوائد جوز الهند للرجال- هل يحسن القدرة الجنسية؟

3- تحسين صحة الشعر

لزبدة جوز الهند فوائد تجميلية للشعر، حيث تجعله لامعًا وناعمًا، كما تحميه من التقصف والهيشان، ولكن يراعى عدم الإفراط فيها، لتجنب انسداد مسام فروة الرأس.

4- الوقاية من الأمراض المزمنة

توفر الدهون الصحية الموجودة في زبدة جوز الهند حماية كبيرة ضد الإصابة بالأمراض المزمنة، مثل السكري والسرطان ومشاكل القلب وارتفاع ضغط الدم.

قد يهمك أيضًا: زيت جوز الهند يقلل من الإصابة بأمراض خطيرة

5- تسهيل الهضم

تساعد زبدة جوز الهند على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج، لاحتوائها على الألياف الغذائية، التي تساهم أيضًا في خفض الكوليسترول الضار وضبط سكر الدم.

وتحتوي زبدة جوز الهند على 2 جرام من الألياف لكل ملعقة كبيرة منها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية