أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

زيت جوز الهند يقلل من الإصابة بأمراض خطيرة

05:30 م الجمعة 12 يناير 2018
زيت جوز الهند يقلل من الإصابة بأمراض خطيرة

كتبت-رغدة مرزوق
أجرى فريق من الباحثين بجامعة كامبريدج دراسة جديدة أثبتت أن زيت جوز الهند يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية في حالة استهلاكه يوميًا لمدة أربعة أسابيع فقط.

وقامت الدراسة على 94 متطوعًا، تتراوح أعمارهم بين 50 و 75 عامًا وليس لديهم أي تاريخ مرضي للعائلة متعلق بأمراض القلب أو السكر، وتم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات وطُلب منهم استهلاك 50 جرام (أي نحو ثلاثة ملاعق) من زيت جوز الهند، أو زيت الزيتون البكر، أو زبد غير مملح يوميًا لمدة أربعة أسابيع.

وشهدت نتائج مستخدمي الزبد ارتفاعًا بنسبة 10% من مستوى الكوليسترول منخفض الكثافة «LDL» والمعروف بـ«الكوليسترول الضار»، بينما شاهد مستخدمي زيت الزيتون انخفاضًا طفيفًا في مستويات «LDL» وارتفاع بنسبة 5% في مستويات الكولسترول عالي الكثافة «HDL» والذي دائمًا ما يُطلق عليه «الكوليسترول الجيد» لتميزه بخصائص وقائية.

أما عن مستخدمي زيت جوز الهند فشاهدوا أعلى ارتفاع لنسبة الكوليسترول عالي الكثافة بنسبة 15%، ما أدى الباحثين إلى اعتقاد أن الغذاء الذي الغني بكل العناصر المفيدة لصحة الإنسان يمكن أن يصبح أقل إفادة مقارنة بما يقوم به زيت جوز الهند.

وعلى الرغم أن النتائج كانت واعدة وفعالة، فإن الباحثون أكدوا أن هناك حاجة لمزيد من الدراسات حول الموضوع ، ولا يجب على الناس تغيير نظامهم الغذائي اعتمادًا فقط على نتائج الدراسة، فقرارات تناول بعض أنواع الزيوت لا تقتصر على تأثيرها على الصحة فقط، بل هناك كثير من الأمور التي يجب أن تؤخذ أيضًا في الاعتبار.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية