أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أطعمة مالحة غنية بالفوائد

09:16 م السبت 04 مارس 2023
5 أطعمة مالحة غنية بالفوائد

اطعمة مملحة ولكن صحية

كتبت- هدى عبد الناصر:

يرغب العديد من الأشخاص في تناول أطعمة صحية غنية بالعناصر الغذائية التي تساهم في تعزيز صحة الجسم وتقليل فرص الإصابة بالأمراض، مما يدفعهم إلى تجنب بعض الأنواع خاصًة التي تحتوي على كمية كبيرة من الأملاح والسكريات.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز الأطعمة المالحة التي تقدم فوائد صحية للجسم، وفقًا لما ذكره موقع "WebMD".

أطعمة مالحة غنية بالفوائد

1- المكسرات

تحتوي المكسرات على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن بما في ذلك المغنيسيوم والدهون الصحية والألياف والبروتين وبالتالي ينصح بتناولها بشكل مستمر للحصول على أكبر قدر من الفوائد، حيث يفضل تناول عين الجمل، اللوز، كما يمكن إضافة القرفة أو الفلفل الحار لتعزيز الفوائد الصحية.

اقرأ أيضًا: لكل نوع فائدة مختلفة.. إليك أفضل المكسرات لصحتك

2- الفول الأخضر

يتميز الفول الأخضر بمذاقه الرائع الخفيف، فهو يحتوي على الصوديوم بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية، مما يجعله رائع في حماية القلب وتقليل فرص الإصابة ببعض أنواع السرطانات حيث يتم سلق الفول الأخضر ثم رش القليل من الملح والتوابل وتناوله دافيء.

قد يهمك: فوائد الفول الأخضر "الحيراتي" في موسمه.. هل يساعد على التخسيس؟

3- الفشار

يعرف الفشار بأنه قليل السعرات الحرارية ولكنه يحتوي على كمية أكبر من الأملاح وبالتالي فهو رائع لفقدان الوزن ولكن يجب الحرص على تحضيره بكمية قليلة من الزيت وإضافة التوابل بدلًا من الملح لتجنب الزيادة المفرطة من الملح في الجسم.

قد يهمك أيضًا: متى يمكن للطفل تناول الفشار؟- إليك فوائده

4- اللب الأبيض

يحتوي اللب الأبيض على كمية جيدة من أحماض أوميجا 3 الدهنية الصحية والألياف ومضادات الأكسدة والبروتين، بالإضافة إلى ذلك فهو بديل رائع للأشخاص الذين يعانون من حساسية الفول سوداني أو المكسرات، ولكن يفضل تناول هذا النوع من اللب الخالي من الملح لأنه يحتوي في تكوينه على الملح.

اقرأ أيضًا: هل اللب الأبيض بدون ملح يقلل الضغط؟- حسام موافي يجيب

5- الحمص المشوي

يعتبر الحمص المشوي من أفضل الوجبات الخفيفة الصحية للجسم، حيث يتم تحضيره عن طريق تركه حتى يجف ثم خلطه بزيت الزيتون والملح أو البهارات ثم وضعه في الفرن حتى يصبح مقرمشًا، وبالتالي الحصول على قدر كبير من العناصر الغذائية الضرورية للجسم.

قد يهمك: هل تعلم ما فوائد الحمص للقلب والعظام؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية