أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

قبل كحك العيد- 5 أطعمة يجب تناولها على الريق

02:25 م الأربعاء 19 أبريل 2023
قبل كحك العيد- 5 أطعمة يجب تناولها على الريق

الكحك

كتبت-ياسمين الصاوي:

عادًة ما ينصح خبراء التغذية بعدم تناول الكحك على الريق تجنبًا للحصول على كمية كبيرة من السكريات والدهون، ولكن يفضل تناول بعض الأطعمة التي تزيد الشعور بالشبع ثم اخذ قطعة أو قطعتين من حلويات العيد.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية بعض الأطعمة التي يجب تناولها على الريق قبل تناول الكحك، حسبما نشر موقع "Only my health".

أطعمة تناولها على الريق قبل الكحك

1-البيض

يعزز البيض عملية التمثيل الغذائي، ويزيد الشعور بالشبع عند تناوله على معدة فارغة، كما تعد مصدرًا جيدًا للسعرات الحرارية والبروتين الذي يحتاجه الجسم، ومن ثم يحد من الرغبة في تناول المزيد من السكريات بعده.

2-فواكه

من الأفضل تناول الفواكه على معدة فارغة، لأنها تحتوي على الكثير من الألياف، وتمنح الجسم الفركتوز الذي يحتاجه للطاقة، بجانب السعرات الحرارية.

من أفضل الفواكه التي يمكن تناولها على الريق البطيخ والبابايا والجوافة والمانجو والرمان والموز.

3-بذور الشيا

تعد بذور الشيا من أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها على معدة فارغة، مع التأكد من نقع ملعقة صغيرة منها طوال الليل قبل تناولها.

بذور الشيا مليئة بالأحماض الأمينية، ويمكن وضعها على الشوفان والفواكه في أطباق الإفطار.

4-اللوز

يمكن تناول اللوز على معدة فارغة، مع الحرص على نقع اللوز قبل تناوله لإزالة القشور التي تحتوي على التانين، وهو إنزيم يثبط امتصاص العناصر الغذائية بكفاءة.

5-التمر

يزود التمر الجسم بالطاقة التي يحتاجها طوال النهار، كما تحتوي على بعض السعرات الحرارية والكثير من العناصر الغذائية المهمة المذهلة لصحة الجهاز الهضمي، مثل الألياف القابلة للذوبان التي تساعد في تخفيف أعراض الإمساك والإسهال والانتفاخ.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية