أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للمراهقين- ما كمية السكر التي يجب تناولها يوميًا؟

02:24 م الجمعة 26 مايو 2023
للمراهقين- ما كمية السكر التي يجب تناولها يوميًا؟

السكر

كتب - كريم حسن

يجب على المراهقين الحد من تناولهم للسكر على مدار اليوم، وخاصة السكريات المضافة التي تتوافر في كثير منن الأطعمة والمشروبات، مثل المشروبات الغازية والحلويات والمعجنات، لأنها قد تتسبب في زيادة خطر الإصابة بأمراض متعددة.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، كمية السكر المناسبة للمراهقين يوميًا، وفقًا لما ذكره موقع "Live strong".

كمية السكر الموصى بها يوميًا

توصي جمعية القلب الأمريكية بألا تستهلك النساء أكثر من 100 سعر حراري في اليوم، أو حوالي 6 ملاعق صغيرة من السكر المضاف، بينما يجب ألا يستهلك الرجال أكثر من 150 سعرة حرارية في اليوم، أو حوالي 9 ملاعق صغيرة من السكر المضاف.

وبينما لا توصي جمعية القلب الأمريكية بحدود معينة من السكر للأطفال أو المراهقين، لكن المراهقين لا يعفون من الآثار الصحية السلبية للاستهلاك المفرط للسكر، لذا، يجب أن يحاول المراهقون الحد من تناول السكر بقدر البالغين، ويجب على المراهقين الذين يحتاجون إلى سعرات حرارية أقل من البالغين تقليل تناولهم للسعرات الحرارية الفارغة.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث للجسم عند الإفراط في السكر؟

أضرار الاستهلاك المفرط للسكر

يمكن أن يساهم استهلاك الكثير من السكر في زيادة السعرات الحرارية وزيادة الوزن، مما يزيد خطر الإصابة بالسمنة والأمراض المرتبط بها، بما في ذلك مرض السكري من النوع 2 ، ومقاومة الأنسولين أو مقدمات السكري، ومتلازمة التمثيل الغذائي وأمراض القلب.

وفي دراسة نشرت عام 2011 في مجلة "الدورة الدموية"، وجد باحثو جامعة إيموري، أن المراهقين الذين لديهم أعلى كمية من السكريات المضافة لديهم علامات متزايدة لمقاومة الأنسولين، وهي مقدمة شائعة لمرض السكري، وكان لدى هؤلاء المراهقين أيضًا مستويات منخفضة منHDL ، أو الكوليسترول الجيد، ومستويات أعلى منLDL ، أو الكوليسترول الضار، ومستويات أعلى من الدهون الثلاثية، وجميعها عوامل قد تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب في وقت لاحق من الحياة.

متوسط تناول السكر للمراهقين

يستهلك معظم المراهقين كميات كبيرة للغاية من السكر، وتشير البيانات المأخوذة من المسح الوطني للصحة والتغذية إلى أن المراهق العادي يستهلك 119 جرامًا من السكر، أو حوالي 28.3 ملعقة صغيرة من السكر المضاف يوميًا.

كما لاحظ باحثون في جامعة إيموري، أن يمثل تناول تلك الكمية من السكر 476 سعرة حرارية، أو حوالي 21.4% من إجمالي السعرات الحرارية التي يحتاجها المراهق يوميًا.

قد يهمك: 7 نصائح للحفاظ على السكر "تحت السيطرة"

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية