أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أطعمة تصبح غير صالحة للأكل بعد وضعها في المقلاة الهوائية

11:02 م السبت 10 يونيو 2023
5 أطعمة تصبح غير صالحة للأكل بعد وضعها في المقلاة الهوائية

المقلاة الهوائية

كتبت- أمنية قلاوون:

أصبح استخدام المقلاة الكهربائية أو "الإيرفراير" شائعًا في بعض البيوت، نتيجة لإمكانية إعداد وجبات شهية وبأقل كمية من الدهون أو عدم وضع زيوت نهائيًا، لكن وضع بعض الأطعمة بالمقلاة الهوائية قد يجعلها تفتقد إلى العناصر الغذائية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، قائمة بالأطعمة التي تصبح غير صالحة للأكل بعد وضعها في المقلاة، وفقًا لموقع التغذية الصحية "Eat this".

أطعمة غير صالحة للأكل في المقلاة الهوائية

-الأرز

لا يجب وضع الحبوب النيئة مثل المكرونة والأرز في المقلاة الهوائية نهائيًا، لأنها تتسبب في حرق الأرز ما يجعله يفتقد إلى العناصر الغذائية وغير صالح للأكل، لذا يوصي خبراء التغذية بوضع هذه للأطعمة في سائل مثل الماء للطهي بالطريقة التقليدية على النار أو وضع القليل من زيت الزيتون على النار.

-الجبن المبشور

إذا كنت تنوي إعداد الجبن المبشور في المقلاة الهوائية فهذا اختيار لا يوصي به الأطباء، لأن المقلاة تحتوي على المروحة التي تنشر الجبن في جميع الاتجاهات ما يتسبب في تلوث المقلاة وصعوبة تنظيفها، تؤدي صعوبة التنظيف إلى تراكم البكتيريا.

اقرأ أيضًا: هل المقلاة الهوائية آمنة على صحة الجسم؟

-الأسماك

تعمل المقلاة الهوائية بحرارة شديدة لتسخين الأطعمة، يتسبب ارتفاع درجات الحرارة في تكسير البروتينات الموجودة في المأكولات البحرية مثل الأسماك والروبيان والإسكالوب، ما يجعلها تفقد أهميتها، لذا يفضل طهي الأسماك بالطريقة التقليدية إما بالشواء أو القلي.

-الخضراوات الورقية

يعتقد بعض الأشخاص أن الحفاظ على الخضراوات الورقية صحية هو وضع الزيت والملح عليها ثم وضعها في الإيرفراير، لجعلها منخفضة السعرات الحرارية وفي نفس الوقت تسريع عملية الطهي، لكن وضع الأطعمة الخفيفة مثل الخضراوات الورقية وأبرزها السبانخ يجعلها عُرضة للاحتراق والتخلص من العناصر الغذائية العالية بها.

-دجاجة كاملة

يشير خبراء التغذية إلى أن أفضل طريقة للحصول على القيمة الغذائية الموجودة في الدجاجة هو وضعها في الفرن، لتكون كاملة العناصر الغذائية ومنخفضة الدهون، لذلك طهي دجاجة كاملة بأدوات طهي مثل المقلاة الكهربائية غير مفيد لأنها تتسبب في توزيع غير متساوي للحرارة وبالتالي تصبح بعض الأجزاء جافة.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية