أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

اللحوم ترفع ضغط الدم- ماذا نفعل في عيد الأضحى؟

03:51 م الإثنين 26 يونيو 2023
اللحوم ترفع ضغط الدم- ماذا نفعل في عيد الأضحى؟

ضبط ضغط الدم

كتبت-ياسمين الصاوي:

تعتبر اللحوم الحمراء مصدرًا مهمًا للحصول على البروتين والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى، مثل الحديد والزنك وفيتامين ب 12.

وفي الوقت نفسه، يمكن أن يسبب تناول كميات كبيرة من اللحوم الحمراء والدهون الحيوانية ارتفاع معدلات ضغط الدم، فضلا عن حدوث مشكلات صحية أخرى، مثل السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية، حسبما نشر موقع "Health".

علاقة اللحوم بارتفاع ضغط الدم

تعد اللحوم الحمراء غنية بالدهون المشبعة، والتي يمكن أن تزيد من مستويات الكوليسترول في الدم، وبالتالي يتعرض الشخص لخطر ارتفاع ضغط الدم.

تحتوي اللحوم الحمراء على نسبة عالية من الصوديوم، والذي عادة ما يرتبط بزيادة خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، خاصة للأشخاص الذين يتناولون كمية كبيرة من الملح.

أظهرت العديد من التجارب السريرية أن اللحوم الحمراء ترتبط بارتفاع ضغط الدم، وقد يكون هذا بسبب مركب يسمى Trimethylamine-NOxide (TMAO)، والذي ينتجه الجسم بشكل أساسي من هضم اللحوم الحمراء، وقد يرتبط بأمراض القلب والأوعية الدموية.

يمكن أن تؤثر طريقة طهي اللحوم أيضًا على مدى صحتها أو احتمالية حدوث ارتفاع في ضغط الدم، من حيث إضافة الملح والعناصر التي ترفع الضغط.

ماذا نفعل؟

يُنصح بتناول شريحة واحدة من اللحم في اليوم، وعدم الإفراط في تناوله على الإطلاق منعًا لحدوث أي مشكلة صحية.

ويجب الابتعاد عن إضافة الملح بكمية كبيرة للحوم، واستبدالها بالتوابل التي تساعد على خفض ضغط الدم بصورة طبيعية.

يُراعى أيضًا تناول كمية مناسبة من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، الذي يساعد على طرد الصوديوم المسبب لارتفاع ضغط الدم، وذلك عن طريق البول.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية