أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد صفار البيض- خبيرة تغذية: يعالج هذا المرض

06:51 م الإثنين 05 يونيو 2023
فوائد صفار البيض- خبيرة تغذية: يعالج هذا المرض

صفار البيض

كتب - صابر نجاح:

يحرص بعض الأشخاص على التخلص من صفار البيض والاكتفاء بتناول البياض فقط، لاعتقادهم أن الأول يشكل ضررًا كبيرًا على صحة الجسم.

اقرأ أيضًا: لاعتبارات مرضية- فئات ممنوعة من البيض

في هذا الصدد، قالت الدكنورة نهلة عبد الوهاب، استشاري البكتيريا والمناعة والتغذية العلاجية، إن صفار البيض يتميز بقيمته الغذائية العالية، لاحتوائه على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين أ والزنك والحديد.

2021_10_18_22_4_55_545

علاوة على ذلك، أوضح موقع "Egg info" أن الجسم يحصل عند تناول 100 جرام من صفار البيض على 347 سعرة حراري و31.3 جرامًا من الدهون و16.4 جرام من البروتين.

وأضافت نهلة أن صفار البيض يساعد على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، ويرجع السبب إلى احتوائه على الببتيدات، وهي مركبات تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع.

قد يهمك: صفار أم بياض البيض.. أيهما أفضل لصحة الإنسان؟

وبحسب موقع "Medical News Today"، هناك فوائد أخرى يقدمها صفار البيض للجسم، وهي:

1- يلعب صفار البيض دورًا كبيرًا في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، لاحتوائه على بروتين الفوسفيتين، الذي يساهم أيضًا في تقليل عدد المركبات المسببة للالتهابات.

2- يساعد صفار البيض على تقوية الجهاز المناعي، لأن غشاءه يحتوي على مركبات تسمى جليكوببتيدات كبريتيد، تحفز الجسم على إنتاج الضامة، وهي خلايا توفر حماية ضد العدوى.

3- يقلل صفار البيض من خطر الإصابة بأمرض الضمور البقعي المرتبطة بالتقدم في العمر، مثل الجلوكوما وإعتام عدسة العين، لاحتوائه على الليوتين والزياكسانثين، اللذين يساهمان في تحسين صحة العين والحفاظ على حاسة الإبصار.

وأوضحت استشاري التغذية العلاجية أن صفار البيض يصبح خطيرًا على صحة الإنسان، إذا تم استهلاكه بكميات كبيرة، لاحتوائه على مستويات عالية من الكوليسترول، الذي قد يؤدي إلى انسداد الشرايين.

قد يهمك أيضًا: حسام موافي يكشف عن أمراض تمنعك من تناول صفار البيض

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية