أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل تؤثر القهوة على مستويات الكوليسترول الضار؟

03:27 م السبت 01 يوليه 2023
هل تؤثر القهوة على مستويات الكوليسترول الضار؟

القهوة وتأثيرها على الكوليسترول

كتب- صابر نجاح:

رغم الفوائد الصحية التي تقدمها القهوة للصحة العامة للجسم، إلا أنها قد تسبب في ارتفاع مستويات الكوليسترول في الجسم، الذي قد يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، فكيف يحدث ذلك؟

في السياق التالي، يوضح " الكونسلتو"، تأثير القهوة على مستويات الكوليسترول في الجسم، وذلك حسبما جاء في موقع، "Medicalnewstoday".

كيف تؤثر القهوة على مستويات الكوليسترول الضار؟

يمكن أن يؤثر شرب القهوة على مستويات الكوليسترول في الجسم، على الرغم من أن ذلك التأثير يعتمد على طريقة تحضير القهوة، فإن القهوة غير المفلترة والقهوة الفرنسية ترفع من مستويات الكوليسترول الضار في الجسم، بينما تقل احتمالية تأثير القهوة العادية والتي يتم تحميصها على مستويات الكوليسترول.

يعتمد خطر ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم أيضًا على كمية القهوة التي يشربها الشخص ومدى حساسيته تجاه الكافيين.

ووفقًا لبحث أجري في وقت سابق، فليست كمية الكافيين الموجودة في القهوة هي التي قد تؤثر على مستويات الكوليسترول في الدم ولكن الزيوت الموجودة بشكل طبيعي في حبوب القهوة هي المسؤولة عن رفع مستوياته.

اقرأ أيضًا: 4 أطعمة ترفع الكوليسترول بالدم.. احرص على تجنبها

أكد معهد المعلومات العلمية، أن هذه الزيوت يمكن أن ترفع مستويات الكوليسترول الضار في الجسم، على الرغم من أنها تختلف باختلاف طريقة التحضير.

وفيما يتعلق بالقهوة الإسبرسو فإنها تحتوي على حوالي نصف كمية الديتربين الموجودة في القهوة غير المفلترة، نظرًا لأن الناس يشربون عمومًا حصص صغيرة من الإسبريسو، فمن المحتمل أن يكون له تأثير ضئيل على الكوليسترول.

والقهوة التي يتم تحميصها من المحتمل أيضًا أن يكون لها تأثير ضئيل على الكوليسترول، بالإضافة إلى أن القهوة سريعة التحضير تحتوي أيضًا على كمية قليلة جدًا من الديتيربين، لذلك قد لا ترفع نسبة الكوليسترول.

قد يهمك: 3 عصائر مفيدة لمرضى ارتفاع الكوليسترول

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية