أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

4 أطعمة ترفع الكوليسترول بالدم.. احرص على تجنبها

04:43 م الجمعة 30 يونيو 2023
4 أطعمة ترفع الكوليسترول بالدم.. احرص على تجنبها

الكوليسترول

كتبت - هدى عبد الناصر:

خلال أيام عيد الأضحى يعتاد بعض الأشخاص على تناول كمية كبيرة من الأطعمة التي يمكن أن تزيد من مستويات الكوليسترول في الدم وعلى رأسها اللحوم التي تسبب مضاعافت صحية للمريض.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز الأطعمة التي تزيد من مستويات الكوليسترول، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

أطعمة ترفع الكوليسترول

1-الأطعمة المقلية

أثبتت بعض الدراسات، أن الأطعمة المقلية بما في ذلك اللحوم تحتوي على كمية كبيرة من الكوليسترول، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون المتحولة، وبالتالي يزيد تناولها بكميات كبيرة من فرص الإصابة بأمراض القلب والسمنة والسكري.

اقرأ أيضًا: كيف تؤثر الأطعمة المقلية على صحة العين؟

2-الوجبات السريعة

تعتبر الوجبات السريعة أحد عوامل الخطر الرئيسية للعديد من الأمراض المزمنة بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري، وبالتالي فإن الأشخاص الذين يعتادون على تناول الوجبات السريعة باستمرار هم أكثر الفئات عرضة لارتفاع الكوليسترول في الجسم وزيادة الدهون في البطن وضعف تنظيم نسبة السكر في الدم.

قد يهمك: لعشاق الوجبات الدسمة- 4 نصائح ضرورية بعد تناولها

3-اللحوم المصنعة

اللحوم المصنعة هي أكثر الأطعمة الغنية بالكوليسترول ومن ثم فهي تزيد من معدلات الإصابة بأمراض القلب وبعض أنواع السرطانات، لذلك يجب الحد من تناولها نهائيًا بشكل خاص للأطفال.

قد يهمك أيضًا: طبيبة تحذر من تناول الأطفال اللحوم المصنعة

4-الحلويات

تحتوي الحلويات على نسبة عالية من الكوليسترول نتيجة احتوائها على العديد من السكريات والدهون غير الصحية والسعرات الحرارية وبالتالي يؤدي تناولها بشكل مفرط إلى زيادة الوزن وارتفاع مستويات الكوليسترول بالدم وأمراض القلب، إلى جانب نقص الفيتامينات والمعادن والبروتينات والدهون الصحية.

اقرأ أيضًا: تعتاد على تناول الحلويات؟ - إليك الطريقة الأمثل للتخلص منها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية