أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد الخوخ لصحة القلب- هل يحقق نتائج فعالة؟

03:21 م الخميس 13 يوليه 2023
فوائد الخوخ لصحة القلب- هل يحقق نتائج فعالة؟

الخوخ لصحة القلب

كتب - صابر نجاح

يعتبر الخوخ مصدرًا جيدًا للعديد من العناصر الغذائية، مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والفلافونويد والألياف الغذائية والمغذيات النباتية، لذلك قد يحمل بعض الفوائد الخاصة لصحة القلب.

في السياق التالي، يوضح "الكونسلتو" فوائد الخوخ لصحة القلب، وذلك حسبما جاء في موقع "Health line".

فوائد الخوخ لصحة القلب

يحتوي الخوخ على البوتاسيوم والألياف وفيتامين سي وفيتامين أ وفيتامين هـ والبيتا كاروتين زياكسانثين ومضادات الأكسدة، وهذا ما يجعله من الفواكه الصيفية المفيدة للقلب.

كما تلعب مضادات الأكسدة أيضًا دورًا مهمًا في تقوية جهاز المناعة وتقوية القلب وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية المختلفة، لذلك فإن تناول الخوخ بانتظام قد يعزز صحة القلب، بالإضافة إلى أنه قد يقلل من عوامل الخطر لأمراض القلب، مثل ارتفاع ضغط الدم ومستويات الكوليسترول.

اقرأ أيضًا: 8 آثار جانبية للإفراط في تناول الخوخ

وتُظهر بعض الدراسات الطبية أن الخوخ قد يرتبط بالأحماض الصفراوية التي ينتجها الكبد من الكوليسترول، مما قد يساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم بالإضافة إلى ضغط الدم ومستويات الدهون الثلاثية.

مخاطر الإفراط في تناول الخوخ لمرضى القلب

وتعد الجرعة العالية من مضادات الأكسدة مثل فيتامين سي وفيتامين أ يمكن أن تزيد أيضًا من خطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطانات وقد تؤدي إلى تفاقمها، في دراسة أجريت في عام 2011، وجد أن جرعة عالية من فيتامين هـ يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 17%، وبالمثل في دراسة أخرى أجريت في عام 1996 وجد أن ارتفاع مستوى الريتينول وبيتا كاروتين -أحد أشكال فيتامين أ- يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بسرطان الرئة بنسبة 28%.

قد يهمك: الفواكه الصيفية.. 9 أنواع صديقة للقلب

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية