أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

التين الشوكي قبل النوم- مفيد أم مضر؟

07:34 م الإثنين 28 أغسطس 2023
التين الشوكي قبل النوم- مفيد أم مضر؟

التين الشوكي

كتب - صابر نجاح:

يعتبر التين الشوكي من الفواكه الصيفية الصحية للإنسان، يعتاد بعض الأشخاص على تناوله قبل الخلود إلى النوم، لاعتقادهم أن الجسم يستفيد من قيمته الغذائية العالية عند استهلاكه في هذا الوقت، فما صحة ذلك؟

اقرأ أيضًا: أخضر وأصفر وأحمر- علام تدل ألوان التين الشوكي؟

هل تناول التين الشوكي قبل النوم مفيد؟

في هذا الصدد، قال الدكتور شريف حتة، استشاري الصحة العامة والطب الوقائي، إن تين الشوكي قبل النوم يقدم للجسم العديد من الفوائد، بشرط عدم الإفراط فيه.

وحدد شريف فوائد التين الشوكي قبل النوم في النقاط التالية:

قد يهمك: 4 فوائد للتين الشوكي على الريق

1- يساعد التين الشوكي قبل النوم على تقوية الجهاز المناعي، لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يعزز من قدرة الجسم على مكافحة البكتيريا والفيروسات.

2- يوفر التين الشوكي حماية كبيرة ضد الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل تصلب الشرايين، لأنه يساهم في خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم.

3- يعد التين الشوكي من الأطعمة المناسبة قبل النوم في الرجيم، ويرجع السبب إلى انخفاض سعراته الحرارية، كما يحتوي على مستويات مرتفعة من الألياف الغذائية، التي تعمل على تقليل الشعور بالجوع.

4- يلعب التين الشوكي دورًا كبيرًا في ضبط مستويات السكر بالدم، لأن أليافه الغذائية تساعد على إبطاء امتصاص الكربوهيدرات، لذلك فهو من الأطعمة الآمنة لمرضى السكري قبل النوم.

5- يساهم التين الشوكي قبل النوم في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، لأن أليافه الغذائية تحسن حركة الأمعاء وتسهل عمليتي الهضم والإخراج.

قد يهمك أيضًا: التين البرشومي قبل النوم- مفيد أم مضر؟

وأوصى استشاري الصحة العامة بتناول التين الشوكي قبل النوم باعتدال، لأن الإفراط فيه يهدد الجسم ببعض الأضرار، مثل اضطراب سكر الدم والإمساك وعسر الهضم وانتفاخ البطن وتقصات المعدة.

اقرأ أيضًا: خبير تغذية يحذر هؤلاء من تناول التين الشوكي

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية