أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أضرار للإفراط في تناول الكاكا

05:49 م السبت 30 سبتمبر 2023
5 أضرار للإفراط في تناول الكاكا

الكاكا

كتبت - هدى عبد الناصر:

تعرف الكاكا بأنها من أكثر الفواكه التي تحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم، ولكن الإفراط في تناولها يزيد من فرص الإصابة ببعض المضاعفات الصحية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أضرار الإفراط في تناول الكاكا، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

أضرار الإفراط في تناول الكاكا

1- الحساسية

يمكن أن يتسبب الإفراط في تناول الكاكا في الإصابة بالحساسية والمعاناة من بعض الأعراض من بينها القيء، الإسهال، الطفح الجلدي، الدوخة، وصعوبة التنفس، لذلك يجب الحرص على تناولها بشكل معتدل وتجنبها في حالة ظهور أي مضاعفات.

2- خفض ضغط الدم

أثبتت نتائج بعض الدراسات، أن تناول الكاكا بشكل مفرط مع أدوية ضغط الدم يمكن أن يسبب خفض ضغط الدم سريعًا، لذلك يجب الحرص جيدًا عند تناولها مع الأدوية بأنها تتفاعل سلبًا ومن ثم يتطلب ذلك استشارة دورية من قبل الطبيب المختص.

3- انسداد الأمعاء

قد يتسبب تناول الكاكا غير الناضجة بسكل كامل في الإصابة بانسداد الأمعاء، وذلك لأن عدم نضجها يتفاعل مع الجهاز الهضمي بشكل سلبي إلى جانب بعض الأعراض الأخرى مثل ألم البطن والقيء وعدم القدرة على تناول الطعام وفقدان الوزن، لذلك يجب التأكد أولًا من نضج فاكهة الكاكا أولًا قبل تناولها.

4- النزيف

تحتوي فاكهة الكاكا على العديد من العناصر الغذائية التي تسبب تخثر الدم ومن ثم زيادة فرص نزيف الدم خاصًة عند إجراء عملية جراحية، لذلك يجب الحد من تناول قبل أي إجراء جراحي واستشارة الطبيب أولًا قبل الإفراط في تناولها.

5- رفع سكر الحمل

قد تزيد الكاكا من فرص الإصابة بسكر الحمل، وذلك لاحتوائها على كمية كبيرة من السكريات، وبالتالي يجب الحرص على تجنب الإفراط في تناولها خلال فترة الحمل دون استشارة الطبيب المختص.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية