أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تناول البلح الأحمر يوميًا- مفيد أم مضر؟

06:51 م الثلاثاء 05 سبتمبر 2023
تناول البلح الأحمر يوميًا- مفيد أم مضر؟

البلح الأحمر

الكونسلتو

يعد البلح الأحمر من الفواكه الصيفية المفيدة لصحة الإنسان، لاحتوائه على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية، ولكن ماذا يحدث للجسم عند تناوله يوميًا؟

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، تأثير البلح الأحمر على الجسم عند تناوله يوميًا، وفقًا لموقع "Healthline".

اقرأ أيضًا: مضاد حيوي طبيعي.. 10 فوائد مذهلة للبلح الأسود

تأثير البلح الأحمر على الجسم عند تناوله يوميًا

1- عند تناول البلح الأحمر يوميًا، يصبح الإنسان أقل عرضة للإصابة بالسرطان، لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد على مكافحة الشوارد الحرة بالجسم.

2- يوفر البلح الأحمر حماية كبيرة ضد الإصابة بالاضطرابات الهضمية عند تناوله يوميًا، لغناه بالألياف الغذائية، التي تحسن حركة الأمعاء وتسهل عمليتي الهضم والإخراج.

قد يهمك: البلح قبل النوم- مفيد أم مضر؟

3- يساعد تناول البلح الأحمر يوميًا على إنقاص الوزن الزائد، ويرجع السبب إلى انخفاض سعراته الحرارية، بالإضافة إلى قدرة أليافه الغذائية على إبقاء المعدة ممتلئة لساعات طويلة.

4- يقل خطر الإصابة بهشاشة العظام عند تناول البلح الأحمر يوميًا، بفضل محتواه العالي من الفسفور والكالسيوم، اللذين يساهمان في تقويتها.

5- يساهم البلح الأحمر في الوقاية من الأنيميا، لأنه يحتوي على مستويات مرتفعة من معدن الحديد، الذي يساعد على إنتاج كريات الدم الحمراء، المسئولة عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

2019_11_6_11_29_43_873

6- يجعل البلح الأحمر الجسم أكثر قدرة على محاربة البكتيريا والفيروسات عند تناوله بشكل يومي، لاحتوائه على فيتامين سي، الذي يعمل على تقوية الجهاز المناعي.

7- يحتوي البلح الأحمر على سكريات طبيعية، تمد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء الأنشطة اليومية دون الشعور بالتعب والإرهاق.

8- يمثل البلح الأحمر أهمية كبيرة لصحة القلب والأوعية الدموية، لاحتوائه على معدن البوتاسيوم، الذي يساهم في تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم، كما تساعد أليافه الغذائية على خفض الكوليسترول الضار بالجسم.

قد يهمك أيضًا: هل تناول البلح على الريق مفيد؟

9- يساعد البلح الأحمر على ضبط سكر الدم، لأن أليافه الغذائية تعمل على إبطاء امتصاص الكربوهيدرات في الأمعاء، لذلك فهو من الفواكه الصيفية المناسبة لمرضى السكري.

10- يعد المخ من الأعضاء الحيوية التي تستفاد كثيرًا عند تناول البلح الأحمر يوميًا، لأن مضادات الأكسدة المتوفرة به تعزز الوظائف الإدراكية للمخ وتقلل من خطر الإصابة بألزهايمر والخرف.

اقرأ أيضًا: فئات ممنوعة من تناول التمر

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية