أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أطعمة لا تغسلها قبل طهيها- إليك السبب

02:23 م الأربعاء 28 فبراير 2024
أطعمة لا تغسلها قبل طهيها- إليك السبب

غسل الطعام

قال الدكتور دميتري بيستروف، الأستاذ المشارك في قسم صناعة الأغذية والأعمال الفندقية في الجامعة الروسية للتكنولوجيا الحيوية، إنه لا ينبغي غسل جميع المواد قبل طهيها.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، عملت معظم السيدات وربات المنازل على غسل كل المواد الغذائية خلال فترة انتشار جائحة كورونا بشكل خاص.

ولكن يوضح الخبير أنه على الرغم من أن غسل الفواكه والخضروات والخضار الورقية جيدًا قبل تناولها وكذلك الأطعمة الحيوانية أمر ضروري، إلا أن دراسات عديدة توصلت إلى أن غسل بعض المواد قبل طهيها مضر أكثر مما ينفع.

وعلى سبيل المثال، غسل اللحم لا يؤدي إلى موت البكتيريا المسببة للأمراض، بل تنتشر مع قطرات الماء في جميع أنحاء المطبخ، وهو الأمر الذي يشكل تهديدًا لصحة الجسم.

اقرأ أيضًا: أطعمة لا ينصح بتخزينها في باب الثلاجة

ويوضح الخبير أن غسل لحوم الدواجن من الممكن أن يزيد خطر الإصابة بالسالمونيلا، مشيرًا إلى أن الطريقة السليمة للتخلص من البكتيريا الضارة هي معالجة اللحوم بالحرارة التي لا تقل عن 75 درجة مئوية.

كما نصح بضرورة غسل بيض الدجاج قبل استخدامه في الطعام، مع مراعاة عدم غسل البيض ومن ثم تخزينه، بل من الممكن الاكتفاء بمسحه بمنشفة ورقية أو قطعة قماشية.

ولفت إلى أنه ينبغي غسل جميع المنتجات الأخرى بشكل جيد، فعلي سبيل المثال، يجب غسل الخضروات الورقية بالماء البارد دون استخدام الصابون، نظرًا لأنه قد يبقى عليها ويسبب التسمم.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية