أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبير تغذية ينصح بتناول هذا العشب: مفيد لصحة الكلى

05:16 م الإثنين 15 أبريل 2024
خبير تغذية ينصح بتناول هذا العشب: مفيد لصحة الكلى

البقدونس

كتب - صابر نجاح:

هناك عشب يُنصح بتناوله منفردًا أو إضافته إلى الطعام، لأنه يساعد على تعزيز صحة الكلى، حسبما ذكر الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية.

وقال ناجي إن العشب الذي يقصده هو "البقدونس"، مشيرًا إلى تعدد الفوائد العلاجية والوقائية التي يقدمها لصحة الكليتين، خاصةً عند استهلاكه بشكل منتظم.

اقرأ أيضًا: يخلصك من السعال والدهون الزائدة.. تعرف على فوائد البقدونس

وأضاف استشاري التغذية العلاجية أن البقدونس يتميز باحتوائه على عناصر غذائية، تمثل أهمية كبيرة لصحة الكليتين، مثل فيتامين سي وفيتامين ك والحديد والألياف الغذائية وحمض الفوليك.

وأكد أن البقدونس يوفر حماية كبيرة ضد الإصابة بالتهاب وسرطان الكلى، بفضل محتواه العالي من البيتا كاروتين، وهي مادة مضادة للأكسدة، تساهم في مكافحة نشاط الشوارد الحرة بالجسم.

قد يهمك: أعشاب طبيعية مفيدة لصحة الكلى.. تعرف عليها

وأوضح ناجي أن البقدونس يلعب دورًا كبيرًا في تحفيز الكلى على تخليص الجسم من السموم والأملاح والسوائل الزائدة، ويرجع السبب إلى خصائصه المدرة للبول.

وأوصى ناجي مرضى حصوات الكلى بإدراج البقدونس في النظام الغذائي اليومي، لأنه من الأعشاب التي تساهم في علاجها وتقليل خطر الإصابة بها مرة أخرى.

قد يهمك أيضًا: البقدونس يُخلصك من الحصوات إذا تم تحضيره بهذه الطريقة

وأشار إلى قدرة البقدونس على وقاية مرضى الضغط المرتفع من الإصابة بأمراض الكلى، مثل الفشل الكلوي، لأنه يعمل على ضبط ضغط الدم، لاحتوائه على النترات.

واختتم حديثه بالتشديد على ضرورة تناول البقدونس المغلي، لأنه يساعد على تقليل إفراز الكالسيوم والبروتين في البول والتحكم في الرقم الهيدروجيني الخاص به.

اقرأ أيضًا: إليك تأثير البقدونس على المسالك البولية

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية