خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

هل يعتبر علاجًا لمشكلاتها؟.. إليك تأثير البقدونس على المسالك البولية

08:28 م الجمعة 26 فبراير 2021
هل يعتبر علاجًا لمشكلاتها؟.. إليك تأثير البقدونس على المسالك البولية

البقدونس

إعلان

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعتبر البقدونس أحد النباتات العشبية التي تتعدد فوائدها الصحية لجسم الإنسان، نظرًا لاحتوائها على نسب عالية من العناصر الغذائية والمعادن اللازمة لإتمام العمليات الحيوية.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، مدى فعالية البقدونس في علاج مشكلات المسالك البولية، وفقًا لما ذكره الدكتور محمد سعد، استشاري أمراض الكلى والمسالك البولية، وموقع "Health line".

ما مدى فعالية البقدونس في علاج مشكلات المسالك البولية؟

تمثل المسالك البولية جزءًا كبيرًا في جسم الإنسان، ولا يمكن علاج أي خلل فيها عن طريق تناول الأعشاب أو المواد الطبيعية فقط، وهو ما يعني أن البقدونس لا يساعد على علاج أي حالة مرضية من مشكلات المسالك البولية.

ويعتبر البقدونس مكملًا غذائيًا يحتوي على مجموعة من بعض المعادن والفيتامين ذات تركيز أقل عما توفره الأدوية المستخدمة في علاج مشكلات المسالك البولية، كما أن تناول البقدونس من شأنه المساعدة فقط في تقليل فرص الإصابة بالأمراض، وليس علاجها.

وتتعدد مشكلات المسالك البولية، والتي تستدعي استشارة الطبيب المختص، لتحديد سبب الإصابة، ومن ثم العلاج المناسب لها.

اقرأ أيضًا: 5 أسباب لتكرار الإصابة بعدوى المسالك البولية.. كيف يمكن الوقاية منها؟

هل تناول البقدونس آمن لمن يعانون من مشكلات المسالك البولية؟

ينبغي استشارة الطبيب المختص قبل تناول البقدونس حال المعاناة من مشكلات المسالك البولية، نظرًا لأنه يحتوي على بعض العناصر التي يمكن أن تسبب آثار جانبية لهؤلاء المرضى.

وعلى الجانب الآخر، يعتبر مشروب البقدونس من مدرات البول، وبالتالي يساعد في طرد البكتيريا المسببة لعدوى المسالك البولية.

كما أن إضافة الثوم إلى شاي البقدونس مع مستخلص التوت البري يساعد في منع تكرار عدوى المسالك البولية المزمنة، ولكن، يفضل استشارة الطبيب المختص قبل تناول هذا الخليط.

وأثبتت بعض الدراسات أن البقدونس قد يساعد في علاج التهابات المسالك البولية وحصوات الكلى، بفعل محتواه من الفلافونويد، والكاروتينات، والكومارين، والتوكوفيرول، وحمض الأسكوربيك، وجميعها عناصر تساهم في العلاج، ولكن تحت إشراف الطبيب المختص لتحديد الكمية التي يجب تناولها.

قد يهمك: مضاعفاته خطيرة.. متى يستدعي حرقان البول التوجه للطبيب؟

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية