أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

البقدونس يُخلصك من الحصوات إذا تم تحضيره بهذه الطريقة

01:24 م الخميس 24 يناير 2019
البقدونس يُخلصك من الحصوات إذا تم تحضيره بهذه الطريقة

مشروب بقدونس

كتبت - أسماء أبوبكر

علاج الحصوات يختلف حسب أحجامها وأنواعها، ولكن غالبا ينصح الأطباء بالإكثار من تناول الماء والسوائل للمساعدة في التخلص من الحصوات صغيرة الحجم، ومن بين السوائل التي يُنصح بها مغلي البقدونس.. فكيف تحضره؟  

البقدونس يفيد إلى حد كبير في التخلص من الحصوات، وخاصة حصوات الكلى والحالب، هذا ما أكده الدكتور محمد حلمي، استشاري التغذية العلاجية، الذي أوضح أنه يساعد في تفتيت حصوات الكلى، لاحتوائه على مادتي الأيبول والماريستيسين، ما يزيد من قوة ونشاط الكليتين.

اقرأ أيضا: 6 علامات تنذرك بحصوات الكلى

تابع حلمي أن البقدونس يسهم في تطهير الكلى عن طريق إفراز البول بكميات كبيرة، وبالتالي يساعد في طرد السموم التي تمر عن طريق الكلى بشكل سريع، مثل سموم اليوريا.

عن كيفية تحضير واستخدام البقدونس للتخلص من حصوات الكلى والحالب، ذكر استشاري التغذية العلاجية، أنه يجب وضع 50 جراما من أوراق البقدونس في وعاء يحتوي على لتر من الماء المغلي، وتركها تغلي ثم تبريدها، ويُنصح بتناول كوب من مغلي البقدونس على الريق، بالإضافة إلى تناول كوبين آخرين على مدار اليوم.

أما في حالة الرغبة في تناول مغلي البقدونس للوقاية من تكون الحصوات، نصح حلمي بتناول كوب من مغلي البقدونس مرة واحدة على الريق يوميا لمدة ثلاثة أيام، مشيرا إلى أن مغلي الشعير يفيد في التخلص من الحصوات أيضا وله نفس فاعلية مشروب البقدونس لاحتوائه على نفس العناصر والمواد تقريبا.

اتفق الدكتور أحمد دياب، استشاري التغذية العلاجية، في أن البقدونس يساعد في التخلص من الحصوات، لكن نصح في تقرير سابق، بتناول مغلي بذور البقدونس والكرفس معا كمشروب دافئ، بدلا من أوراق البقدونس.

اقرأ أيضا: فواكه وخضروات تنظف الكبد من السموم

 

 

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية