أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

إزالة شعر الصدر لدى الرجال.. هل يسبب ضررا صحيا ومتى تلجأ له؟

01:45 م السبت 17 نوفمبر 2018
إزالة شعر الصدر لدى الرجال.. هل يسبب ضررا صحيا ومتى تلجأ له؟

ازالة شعر الصدر

كتبت- أمينة محمود

يسبب نمو الشعر في منطقة الصدر لدى الرجال بعض المشكلات، ففي بعض الأحيان يزداد الشعر في تلك المنطقة عن المعدل الطبيعي، ولا يعلم معظم الرجال هل إزالته يسبب ضررا أم لا وما الحالات الطبية التي تدفع لإتخاذ هذا الإجراء؟

قال الدكتور أحمد البدوي، أستاذ الأمراض الجلدية بالمعهد القومي للبحوث، إن هناك بعض الحالات من الرجال تزداد لديهم نسبة الشعر في منطقة الصدر بقدر كبير ما يسبب لهم في بعض الأحيان آلاما شديدة في تلك المنطقة، لافتا إلى أن زيادة نمو الشعر لدى بعض الرجال يرجع إلى زيادة هرمون "التستوسترون".

وأضاف أستاذ الأمراض الجلدية، إن زيادة نسبة هرمون "التستوستيرون"، في الجسم يسبب نمو الشعر لدى الرجال في أمكان كثيرة في الجسم مثل منطقة العانة والظهر والصدر، موضحا إنه في حال نقصان هذا الهرمون يسبب تساقط الشعر بغزارة أيضا وفي بعض الأحيان الإصابة بالصلع.

وتابع أن هناك بعض الرجال يزيلون الشعر من منطقة الصدر لعدة أسباب منها، ظهور حبوب في تلك المنطقة، أو غزارة الشعر وكثافته، أو الحصول على مظهر جمالي أو الخضوع لعلاج يتعلق بمشكلة جلدية أو إصابة في منطقة الكتف أو الخضوع لعلاج طبيعي، موضحا أنه في حال الإصابة بمشكلة ما في الكتف تحتاج إلى استخدام العقاقير الطبية "المراهم" وفي تلك الحالات يحتاج الرجل لإزالة الشعر حتى يستفيد من العلاج بصورة مباشرة.

وأشار البدوي أن الشعر الموجود في منطقة الصدر يعرف باسم الشعر مكتمل النمو، أى أن الشعرة ثقيلة فإزالتها بواسطة الليزر تسبب آلاما شديدة وفي تلك الحالة يضطر الرجل للخضوع لـ"بينج موضعي" للتمكن من إزالته، لافتا إلى أنه يمكن استخدام طرق أخرى مثل ماكينة إزالة الشعر أو ماكينة الحلاقة مع مراعاة استخدام كريم ملطف منعا لحدوث التهابات.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية