أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ممارسة الرياضة بانتظام تجعلك أصغر بثلاثين عاما

03:37 م الأحد 25 نوفمبر 2018
ممارسة الرياضة بانتظام تجعلك أصغر بثلاثين عاما

ممارسة الرياضة تجعل قدرة العضلات أضغر بثلاثين عاما

كتبت – أميرة عبد الرازق

توصلت دراسة حديثة إلى أن ممارسة الرياضة بانتظام تجعل الإنسان يبدو أصغر بثلاثين عاما.

ووجدت الدراسة التي أجريت على مجموعة من الأشخاص في السبعينات من العمر أن قدرة عضلاتهم لا يمكن تميزها عن الأشخاص الذين يبلغون من العمر 25 عاما فقط، بحسب موقع جريدة "New York Times" الأمريكية.

اقرأ أيضا:اضطرابات نفسية متعددة تخلصك منها الرياضة

هؤلاء الرجال والسيدات كانت لديهم قدرات هوائية أكثر مقارنة بالأشخاص الذين هم في نفس مرحلتهم العمرية، ما يجعلهم بيولوجيا أصغر بنحو 30 عاما من عمرهم الحقيقي.

وتوضح الأبحاث أن ممارسة الرياضة بانتظام يمكنها أن تغير الطريقة التي نشيخ بها، خصوصا أن دراسات سابقة كانت قد أوضحت أن الرياضيين من كبار السن لديهم عضلات وأدمغة وجهاز مناعي وقلوب صحية مقارنة بالأشخاص في نفس عمرهم ولكن يتبعون نمط حياة يميل إلى السكون وقلة الحركة.

ولكن مشكلة هذه الدراسات أنها ركزت على الأشخاص الرياضيين المحترفين وليس الذين يمارسون الرياضة بشكل ترفيهي، كما أن هذه الدراسات السابقة قد تضمنت القليل من النساء.

ولكن في الدراسة الحديثة التي نشرت في جورنال "Applied Physiology" ركزت على مجموعة من النساء والرجال من كبار السن الذين يمارسون الرياضة كعادة حياتية والذي استمروا في ممارستها لمدة 50 عاما تالية، مثل رياضات الجري ركوب الدراجة والسباحة.

اقرأ أيضا:10 أطعمة تزودك بالطاقة قبل ممارسة الرياضة

ووجدت الدراسة أن هؤلاء الاشخاص كانت كفاءة العضلات تماثل هؤلاء الاشخاص في عمر الـ25 عاما، أما قدراتهم الهوائية فكانت أفضل من الأشخاص في نفس أعمارهم ولم يمارسوا الرياضة أو ينتظموا عليها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية