أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أمصال الحساسية تغني عن الأدوية.. بهذه الشروط

01:25 م الإثنين 31 ديسمبر 2018
أمصال الحساسية تغني عن الأدوية.. بهذه الشروط

أمصال الحساسية

كتبت- أسماء أبو بكر

الأدوية لا تساعد في القضاء على الحساسية نهائيًا، فهي تعتبر وسيلة للسيطرة على الأعراض فقط، وبالتالي التوقف عن تناولها في أي وقت يعني ظهور أعراض الحساسية خاصة عند التعرض للمواد المهيجة لها، لذلك تعتبر أمصال الحساسية بديل أفضل لأنها تعالج الحساسية نهائيا وتغني عن الأدوية.

كورس العلاج بأمصال الحساسية يستغرق مدة طويلة تتراوح من 3 إلى 5 سنوات، وفقًا للدكتورة دينا شيحة، أستاذ مساعد الحساسية والمناعة بكلية الطب جامعة عين شمس، التي أوضحت أنه في مرحلة معينة خلال هذه المدة يمكن سحب أدوية الحساسية، لكن لابد من الاستمرار في تناولها مع بداية استخدام مصل الحساسية، لأن الجسم لم يحدث له تحمل مناعي بعد.

اقرأ أيضًا:12 نصيحة لتقليل نوبات حساسية الصدر عند الأطفال

أضافت شيحة أن سحب أدوية الحساسية نهائيًا يتوقف أيضًا على تركيز المصل الذي تم الوصول له، لأنه لا يتم إعطاء المريض تركيزات عالية إلا بمرور الوقت وبعد فترة، حيث يتم زيادة تركيز المصل بشكل تدريجي.

في الغالب يمكن أن يستغنى المريض عن أدوية الحساسية خلال 3 إلى 6 شهور من استخدام المصل، وفقًا لأستاذ مساعد الحساسية والمناعة، التي شددت على ضرورة أن يكون ذلك تحت إشراف الطبيب المعالج، لأنه يتم سحب وتقليل العلاجات تدريجيًا وليس بشكل مفاجئ.

أكدت شيحة، أنه بعد سحب أدوية الحساسية لن يعاني المريض الذي يستخدم أمصال الحساسية من ظهور أعراض الحساسية حتى عند التعرض للمهيجات أو المواد التي كانت تثيرها، مشيرة إلى أن نتائج الأمصال تبدأ في الظهور خلال 3 إلى 6 شهور من بدء استخدامها.

اقرأ أيضًا:ما العلاقة بين ارتجاع المريء والإصابة بحساسية الصدر؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية