أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

6 مواد بمنزلك تمنحك أظافر قوية وجميلة

09:40 م الأحد 11 فبراير 2018
6 مواد بمنزلك تمنحك أظافر قوية وجميلة

long-nails

كتبت-رغدة مرزوق

تسعى كثيرات للحصول على أظافر قوية تنمو بسرعة، ولكن هناك عديد من العوامل التي تضعف نمو الأظافر، مثل التقدم في العمر والتغيرات الهرمونية وتناول بعض الأدوية أو سوء التغذية.

وتعكس صحة نمو الأظافر مدى صحة الإنسان العامة.. السطور التالية تقدم لك أفضل 10 علاجات منزلية للأظافر، للحصول على أظافر قوية تنمو بسرعة، وفقًأ لما نشره موقع «Top 10 home remedies».

1- زيت الزيتون

يساعد ترطيب الأظافر على سرعة نموها، ويعد زيت الزيتون أفضل اختيار للعناية بالأظافر، حيث يخترق الجلد والأظافر بعمق ويغذي الأظافر، كما يحتوي على فيتامين E الذي يحسن الدورة الدموية، ويساعد في إصلاح تلف الأظافر ويقويها.

ويمكنك وضع زيت الزيتون الدافئ على الأظافر وتدليكها بلطف لمدة 5 دقائق قبل النوم، ثم ارتداء قفازات قطنية حتى الصباح، والاستمرار على ذلك مرة واحدة يوميًا.

2- زيت جوز الهند

يحتوي على مغذيات مهمة للحفاظ على ترطيب وقوة الأظافر والبشرة، ويلعب دور رئيسي في نمو الأظافر، كما يساعد على علاج التهابات البشرة وفطريات الأظافر.

قومي بتدليك الأظافر واليد بزيت جوز الهند الدافئ بشكل دائري لتحسين الدورة الدموية قبل النوم، أو خلط ¼ كوب من زيت جوز الهند مع العسل، وإضافة 4 قطرات من زيت روز ماري، وتدفئة الخليط لمدة 20 ثانية، ثم نقع الأظافر به لمدة 15دقيقة، والقيام بذلك مرة أو مرتين في الأسبوع.

3- عصير البرتقال

يعمل فيتامينC الموجود بعصير البرتقال على إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على صحة الأظافر، ويحتوي على حمض الفوليك الهام لنموها.

انقعي أظافرك في عصير البرتقال لمدة 10 دقائق ثم اشطفيهم بالماء الدافئ وقومي بتنشيفهم ووضع بعض المرطبات، ويمكنك اتباعه مرة في اليوم حتى تلاحظي النتيجة.

4- الليمون

يساعد على علاج الأظافر الصفراء ونموها، ويعطي الأظافر بريق لطيف.

ضعي ملعقة طعام من الليمون مع 3 ملاعق من زيت الزيتون، وقومي بتدفئتهم ونقع الأظافر لمدة 10 دقائق يوميًا، أو يمكن دعك الليمون نفسه على الأظافر لمدة 5 دقائق ثم شطفهم بمياه دافئة ووضع أي مرطب.

5- عصير الطماطم

تحتوي الطماطم على نسبة عالية من البيوتين، وفيتامين A وC الذين يساعدان على نمو الأظافر وتقويتها وإعطائها بريق جميل.

اخلطي ½ كوب من عصير الطماطم مع ملعقتين من زيت الزيتون، وانقعي الأظافر بهم مرة في اليوم حتى ملاحظة النتيجة.

6- زيت بذور الكتان

يحتوي على نسبة كبيرة من أوميجا 3، ويحتوي على المغذيات الدقيقة مثل فيتامين B والمغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك والبروتين، والتي تعتبر ضرورية لصحة الأظافر بشكل عام، ويساعد على معالجة تكسر الأظافر وشقوقها وجفافها.

دلكي الأظافر بالزيت لبضعة دقائق، وارتدي قفازات لبضعة ساعات للحفاظ على ترطيبهم، ويجب الاستمرار على ذلك مرة أو مرتين في اليوم.

 

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية