أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

نصائح ضرورية للوقاية من مشكلات البشرة في الصيف

11:11 م الأربعاء 12 سبتمبر 2018
نصائح ضرورية للوقاية من مشكلات البشرة في الصيف

كتبت- أمينة محمود

قد تؤثر العادات التي نقوم بها يوميًا بصورة سلبية على البشرة، ما قد يعرضنا لبعض المشكلات.

قال الدكتور هاني الناظر خلال ندوة "الكونسلتو" حول كيفية مواجهة الأمراض الجلدية، إن هناك بعض العادات التي يجب الحرص على القيام بها خلال اليوم للوقاية من مخاطر أشعة الشمس، ومن ضمنها:

- استخدام الشمسية لأنها تساعد في منع وصول الأشعة الضارة إلى البشرة ومن ثم الوقاية من مخاطرها، إلى جانب ذلك فأنها تعتبر مكيفًا طبيعيًا في الشارع، فضلًا عن حماية فروة الشعر من التلف.

- الابتعاد عن ارتداء الملابس ذات الألوان القاتمة، كالكحلي والأسود، والتى تمتص الحرارة وتسبب ارتفاع حرارة الجسم، ومن ثم التعرض للإصابة بالحساسية وذلك نتيجة امتصاص تلك الألوان للحرارة وانعكاسها على البشر.

- ارتداء الملابس القطنية والابتعاد عن الخيوط الصناعية التي تسبب رائحة الجسم الكريهة في كثير من الأحيان، إلى جانب ذلك تتفاعل الملابس الصناعية مع بشرة البعض من أصحاب الجلد الحساس فيصابوا بما يعرف باسم بمرض "أكزيما الجلد"، والبعض الأخر يصاب بالحكة الشديدة التي يصحبها ظهور بقع حمراء على البشرة.

- عدم الاستحمام بالماء الدافئ المسبب الرئيسي للإصابة بـ"حمو نيل"، لأن الماء الدافئ يزيد من إفراز العرق بكثرة ولا يستطيع الجسم التخلص من هذا العرق نتيجة ارتفاع الرطوبة في الجو، بالإضافة إلى ذلك فان الغدد العرقية تمتلئ بالعرق وتنتفخ وتلتهب ويصاب الشخص بـ"حمو النيل".

- تقليل وضع الماكياج الكامل، لأنه يتفاعل مع الشمس ويسبب بقع بنية على البشرة، إلى جانب ذلك فوضع الماكياج في الصيف والتعرض للشمس يزيد من فرص التعرض لحبوب الشباب.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية