أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تنسى شرب المياه في الشتاء؟.. 5 تطبيقات للهواتف تذكرك

12:56 م الأربعاء 23 يناير 2019
تنسى شرب المياه في الشتاء؟.. 5 تطبيقات للهواتف تذكرك

شرب المياه في الشتاء

كتبت- ياسمين الصاوي

ينسى كثيرون شرب المياه في الشتاء رغم أهميتها لصحة الجسم وما يسببه نقص المياه من مشكلات صحية.

وعندما يرغب الشخص في الاستمتاع بالرشاقة والصحة، تصبح المياه الاختيار الأمثل، حيث تساعد في توصيل العناصر الغذائية للخلايا، وضبط درجة حرارة الجسم، والتخلص من السموم، وتمثل المياه 60% من وزن الشخص البالغ و74% من وزن حديثي الولادة.

إليك 5 تطبيقات تذكر مستخدميها بشرب المياه تجنبا للجفاف، والتي نشرها موقع "culligan water":

1-تطبيق Daily Water

صمم هذا التطبيق لمساعدة الأشخاص على شرب المياه يوميا، حيث يسمح بوضع جدول تذكيري حول الكمية التي يجب استهلاكها يوميا أو أسبوعيا أو شهريا.

2-تطبيق Water Alert

يعتبر هذا التطبيق بسيطا وفعالا، حيث يساعد على تحفيز مستخدميه على شرب المياه من خلال جدول يضعه الشخص بنفسه، بما فيه عدد مرات الشرب وكمية المياه.

اقرأ أيضا: 4 علامات تخبرك أن جسمك لا يحصل على كفايته من المياه

3-تطبيق Waterlogged

يساعد هذا التطبيق على التذكير بمواعيد شرب المياه، ويعتمد على نوع وحجم أكواب أو زجاجات المياه، فقط يراعى التقاط صورة للكوب أو الزجاجة التي يستخدمها الشخص مع حجم المياه التي تحتويها، ثم تحديد قائمة التذكير.

4-تطبيق My Water

يعد واحد من أشهر التطبيقات الخاصة بالمياه، ويجب أن يدخل الشخص معلوماته الشخصية والسماح للتطبيق بحساب كمية المياه التي يجب أن يتناولها يوميا، ثم يبعث رسالة تذكير بعد اختيار الشخص مواعيد شرب المياه التي يرغبها، وذلك للتأكد من ترطيب الجسم.

قد يهمك أيضا: وسيلة جديدة لتنقية المياه وحفظها عدة أشهر

العثور على جسيمات بلاستيكية في قناني المياه المعبأة

5-تطبيق Plant Nanny

صمم هذا التطبيق على شكل نبات كرتوني، على أن يدخل الشخص وزنه ومعدل النشاط اليومي له، ثم يخبره التطبيق بالكمية التي يحتاجها يوميا من المياه، وتنمو النبتة عند شرب المياه المطلوبة يوميا، وفي حالة عدم القيام بذلك تجف النبتة، حيث يرسل التطبيق رسالة تذكير، بما فيها الكمية الإضافية من المياه، ثم يقوم الشخص بتسجيل الكمية التي تناولها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية