خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل النوم بملابس ثقيلة في الشتاء يؤثر على الدورة الدموية؟

03:13 م الخميس 24 يناير 2019
هل النوم بملابس ثقيلة في الشتاء يؤثر على الدورة الدموية؟

النوم بملابس ثقيلة

كتبت- ياسمين الصاوي

مع انخفاض درجة الحرارة في الشتاء ليلا، يرتدي كثيرون منا أكثر من قطعة ملابس أثناء النوم للشعور بالدفء والاسترخاء، فضلا عن وضع غطاء ثقيل على الجسم، إلا أن هذه العادة تبدو غير صحية لمتبعيها.

يدخل العقل والعضلات في حالة من الراحة أثناء النوم، كما يقل معدل ضربات القلب بشكل واضح، وتضعف قوة العضلات، ويصبح نشاط الجهاز العصبي المركزي أبطأ من ساعات الاستيقاظ، وفقاً لما ذكره موقع "china news".

يحول ارتداء الملابس الثقيلة والمتعددة دون تنفس الجلد بشكل طبيعي، وربما يؤدي إلى زيادة تعرق الجسم، والإصابة بالجفاف المؤقت، كما تضغط هذه الملابس والأغطية السميكة على عضلات الجسم وتحتك به، الأمر الذي يمكن أن يؤثر على الدورة الدموية.

ويتراوح المعدل الطبيعي لدرجة حرارة الجسم بين 32 إلى 35 درجة مئوية، وينتقل تدريجيًا من البرودة إلى الدفء، إلا أن ارتداء ملابس ثقيلة واستخدام غطاء سميك يرفع درجة حرارة الجسم إلى أكثر من 35 درجة مئوية، وبالتالي يركل الشخص الغطاء بقدميه بشكل تلقائي لخفض درجة حرارته حتى يشعر بالبرودة ويسحب الغطاء مرة ثانية، حسبما ذكر kan.china.

ولا ينصح بارتداء الأطفال والرضع ملابس ثقيلة ومتعددة أيضا أثناء النوم كنوع من حمايتهم وتدفئتهم، حيث يؤثر ذلك عليهم بالشكل نفسه.

اقرأ أيضا: التدفئة الزائدة للطفل تضره ولا تحميه من البرد.. إليك الحل

ماذا تفعل؟

يراعى ارتداء قطع ملابس قطنية واسعة أثناء النوم، حيث تعد هذه الخامة ناعمة وصحية وخفيفة الوزن، ما يتيح الفرصة للجلد للتنفس ويقلل من فرص الإصابة بالطفح الجلدي الناتج عن الخامات الأخرى، ويساعد على ضبط درجة حرارة الجسم، كما يجب غسل ملابس النوم بشكل منتظم للتخلص من العرق وتجنب العدوى البكتيرية، وينصح باختيار غطاء مناسب للاستمتاع بصحة جيدة ونوم هادئ.

 

صحتك النفسية والجنسية