أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تجنب المشروبات الغازية والزبادي.. 7 أطعمة ومشروبات ممنوعة على الريق

09:53 م السبت 12 أكتوبر 2019
تجنب المشروبات الغازية والزبادي.. 7 أطعمة ومشروبات ممنوعة على الريق

7 أطعمة لا يجب تناولها على معدة فارغة

كتبت- آلاء نبيل:

يتبع بعض الأشخاص عادات صحية خاطئة في تناول الطعام والشراب، ويتناول بعضهم الحلوى أو المشروبات الغازية عقب الاستيقاظ من النوم.

ويقول الأطباء إن هناك عدد من الأطعمة التي تسببًا ضررًا للإنسان إذا تناولها على معدة فارغة، ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي قائمة بالأطعمة الممنوع تناولها على معدة فارغة، وذلك وفقًا لموقع "Everydayhealth".

1- الطماطم

على الرغم من أن الطماطم تعد من الخضروات التي تحتوي على مضادات الأكسدة والعديد من الفيتامينات، إلا أن تناولها على معدة فارغة يؤدي لاتحادها مع حمض المعدة وبالتالي يتسبب ذلك في الضغط على المعدة ما ينتج عنه الشعور بالألم والحموضة.

2- المشروبات الغازية

أظهرت الدراسات أن تناول المشروبات الغازية على معدة فارغة، يزيد من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والسكري، وتحتوي الصودا ما يساوي 10 ملاعق صغيرة من السكر، وبالتالي تزيد من مستويات السكر في الدم أكثر من المعتاد بنسبة 8 مرات، ما يؤدي إلى حدوث اندفاع للأنسولين بالإضافة إلى زيادة الأدرينالين في الجسم.

3- المعجنات

تناول المعجنات عند الإفطار، يسبب بعض المشكلات الصحية، حيث تحتوي تلك المعجنات على نسبة كبيرة من الخميرة التي تتسبب في حدوث تهيج بطانة الرحم، وتسبب انتفاخ البطن.

4- الأطعمة الحارة

تناول الأطعمة الحارة على معدة فارغة يتسبب في الإصابة بتهيج المعدة، وحدوث تلف في بطانة المعدة نتيجة لزيادة حمضيتها، بالإضافة إلى أن الأطعمة الغنية بالتوابل تسبب اضطرابات أو التهابات المعدة.

اقرأ أيضًا : أطعمة ومشروبات يُفضل تناولها "على الريق".. تمدك بالطاقة والحيوية

5- الحلويات

يؤدي تناول الحلويات على معدة فارغة إلى ارتفاع مستويات السكر بالدم كما يؤثر على البنكرياس، ويزيد من خطر الإصابة بمرض السكري، وخاصة للحالات المعرضة للإصابة به.

6- الزبادي

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يؤدي تناوله على معدة فارغة إلى قتل معظم البكتيريا النافعة بسبب زيادة حامضية المعدة.

7- الكمثرى

تحتوي الكمثرى على ألياف قاسية على المعدة، وقد يؤدي تناولها على معدة فارغة إلى الشعور بآلام المعدة، بالإضافة إلى أنها قد ينتج عنها بعض الأضرار على الغشاء المخاطي للمعدة (بطانة المعدة).

قد يهمك أيضًا : تزيد وزنك.. 5 أطعمة لا تتناولها على الريق (صور)

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية