أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تناول المكملات الغذائية قد يصيبك بالأورام.. طبيبة تكشف السبب

11:28 ص الأربعاء 02 أكتوبر 2019
تناول المكملات الغذائية قد يصيبك بالأورام.. طبيبة تكشف السبب

مكملات غذائية

وكالات

من المعروف أن تناول المكملات الغذائية الغنية الفيتامينات يمد الجسم بالعناصر الغذائية المطلوبة ويحمي من الآثار الجانبية الناتجة عن نقصها، إلا أنها قد تصبح خطيرة حال عدم استشارة الطبيب المختص.

يمكن أن يؤثر تناول الفيتامينات والمعادن سلبا على الصحة، بسبب هذه الإضافات، فيزداد خطر الإصابة بالأورام وبعض الأمراض، مثل ألزهايمر والشلل الرعاش، وبالتالي ينصح بتشخيص نقص الفيتامينات أو فرط الفيتامينات من قبل الطبيب بعد فحص المريض.

اقرأ أيضًا: تسبب النوبات القلبية.. الصحة تحذر من الإسراف في تناول المكملات الغذائية

حذرت فاطمة دزغويفا، أخصائية الغدد الصماء في المركز الوطني للبحوث الطبية للغدد الصماء التابع لوزارة الصحة الروسية، من أن بعض الفيتامينات تدخل السوق دون حتى اجتياز الدراسات اللازمة للفعالية والسلامة، بالإضافة إلى ذلك، يعالج الكثير من الأشخاص أنفسهم بأنفسهم بعد أن يعلموا أن تحليلاتهم مختلفة عن الطبيعية.

وقالت الأخصائية لوكالة "سبوتنيك": "يقررون، زيادة الماغنيسيوم والزنك. إن أجسامنا أكثر ذكاء منا ويمكنها أن تتكيف مع الظروف الخارجية، ولكن بعد العلاج الذاتي قد لا تكون قادرة على مواجهة تدفق المواد غير المعروفة".

واعترفت الأخصائية أن مشكلة المكملات الغذائية لا يمكن السيطرة عليها. وفقا لها، فإن الصعوبة الرئيسية هي أن الناس "ينتظرون معجزة" بدلا من الاستماع إلى الأطباء.

قد يهمك: هل المكملات الغذائية تطيل العمر؟ دراسة تكشف الحقيقة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية