أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل المكملات الغذائية تطيل العمر؟ دراسة تكشف الحقيقة

01:33 م الأربعاء 10 يوليه 2019
هل المكملات الغذائية تطيل العمر؟ دراسة تكشف الحقيقة

المكملات الغذائية

قالت دراسة أمريكية جديدة إن معظم المكملات الغذائية لا تحمي من خطر الوفاة المبكرة، مؤكدةً أن الأدوية لا يمكنها تعويض الغذاء الحقيقي.

وقام فريق من الأكاديميين في جامعة "ويست فرجينيا" بالولايات المتحدة، بتحليل 277 تجربة شارك فيها مليون فرد، لتحديد آثار 16 من المكملات الغذائية المختلفة و8 أنظمة غذائية.

ووجد الباحثون أن غالبية المكملات الغذائية، بما في ذلك الفيتامينات المتعددة وزيت السمك ومضادات الأكسدة، لم تحدث فرقًا في معدلات الوفيات أو نسب الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

قد يهمك:تقتل الشباب و الأطفال..أخطار جديدة للمكملات تعرف عليها

ونشر الباحثون دراستهم الجديدة في مجلة Annals of Internal Medicine، موضحين أن تناول الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك ساعد في الوقاية من السكتة الدماغية، كما ساهمت أحماض أوميغا 3 الدهنية، الموجودة في زيوت السمك، في الوقاية من الأزمات القلبية.

ولكنهم وجدوا أن الفيتامينات المتعددة والسيلينيوم وفيتامينات: A وB6 وC وE وD والحديد، لم يكن لها تأثير كبير على الموت المبكر أو الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

ووجد الباحثون أيضا أن الإضافات الغذائية، مثل حمية البحر الأبيض المتوسط الغنية بالخضروات وزيت الزيتون والأسماك، لم تحدث فرقًا في معدل الوفيات أو صحة القلب.

أقرأ أيضًا:دراسة تحذر: المكملات الغذائية للشباب تصيبهم بهذه المخاطر

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية