احرص على تناولها.. فوائد صحية متعددة للذرة

12:56 م الجمعة 04 أكتوبر 2019
احرص على تناولها.. فوائد صحية متعددة للذرة

الذرة المشوية

إعلان

كتب - أحمد كُريّم:

تنتشر الذرة بشكل ملحوظ في هذه الفترة، وتعد وجبة خفيفة ومشبعة وصحية، كما تعتبر بديلاً للقمح لدى الأشخاص الممنوعين من تناول الجلوتين.

وقالت الدكتورة وفاء سعيد، أخصائي التغذية، إن الذرة من الأغذية الصحية، التي تعمل على خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطان والسكري من النوع 2 والسمنة.

ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي فوائد الذرة للصحة، حسب ما ذكرته أخصائي التغذية وما نشره موقع "Health":

1- غنية بالفيتامينات

تحتوي الذرة على مجموعة متنوعة من فيتامينات ب، والزنك وتعمل على زيادة نسبة الماغنسيوم في الجسم، وكذلك البوتاسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم، وتحسين وظيفة القلب، ويمنع تقلصات العضلات.

وتحتوي الذرة على فيتامين أ حوالي 10 أضعاف الحبوب الأخرى، ويدعم هذا الفيتامين الجهاز المناعي ويساعد على تكوين الأغشية المخاطية في الجهاز التنفسي.

2- تحتوي على مضادات الأكسدة

تساعد الذرة على حماية العين، وتقليل خطر الإصابة بالتنكس البقعي وإعتام عدسة العين، وتقي مادة الكيرسيتين المضادة للأكسدة في الذرة من الالتهابات الحادة والمزمنة، وتحمي من الأمراض التنكسية العصبية، مثل مرض الزهايمر.

اقرأ أيضًا: حبوب الذرة تمنحك كثير من الفوائد.. بينها مقاومة الخلايا السرطانية

3- تحسن عملية الهضم

تعد الذرة من الألياف غير القابلة للذوبان، والتي لا يتم امتصاصها في مجرى الدم، فتمنع الإمساك، وتقلل من خطر الإصابة بالبواسير، وقد يساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون، وتساعد في التحكم بالوزن عن طريق زيادة الشعور بالامتلاء بعد تناولها.

4- تتميز بانخفاض الدهون

تحتوي الذرة على نسبة منخفضة من الدهون خاصة الثلاثية والسكر وغنية بأحماض أوميجا 6 الدهنية.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية