أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مفيد لصحة القلب.. 4 فوائد يقدمها سمك الماكريل لصحتك

10:09 ص الأحد 06 أكتوبر 2019
مفيد لصحة القلب.. 4 فوائد يقدمها سمك الماكريل لصحتك

سمك الماكريل

كتبت - حسناء الشيمي:

يعد سمك الماكريل من الأسماك الدهنية التي يفضلها بعض الأشخاص، نظرًا لمذاقه اللذيذ، فضلًا عن احتوائه على العديد من العناصر الغذائية، التي تمثل أهمية كبيرة لصحة الإنسان.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، فوائد سمك الماكريل على الصحة العامة، وفقًا لموقع "Medicalnewstoday".

1- مفيدة لصحة القلب

يعتبر الماكريل من الأسماك الدهنية الغنية بأحماض أوميجا 3، التي ثبت فعاليتها في خفض نسبة الدهون الثلاثية بالجسم، ما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وهذا ما توصلت إليه الجمعية الفسيولوجية الأمريكية من خلال دراسة أجرتها في وقتٍ سابق، مشيرةً إلى أن زيت السمك المستخلص من الماكريل يحتوي على اثنين من الأحماض الدهنية، حمض eicosapentaenoic) EPA) وحمض docosahexaenoic) DHA)، وكلاهما من الأحماض التي تعمل على تعزيز صحة القلب وحمايته من الأمراض في أوقات التوتر النفسي.

2- الحد من التهاب المفاصل الروماتويدي

أكدت دراسة نشرت في مجلة حول الأمراض الروماتيزمية، أن متوسط ​​الاستهلاك اليومي لسمك الماكريل يضمن للإنسان الحصول على 0.21 جرام من أحماض أوميجا 3، التي تتميز بخصائصها المضادة للالتهابات، ما يساهم في التقليل من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي بنسبة 52%.

اقرأ أيضًا: يحميك من السرطان.. 6 فوائد يقدمها السمك البلطي لصحتك

3- الوقاية من الخرف

ينصح الأطباء بتناول سمك الماكريل عند التقدم في العمر، لأنه يساهم في تحسين القدرات العقلية، ويقوي الذاكرة، ويعزز القدرة على الانتباه والتركيز، كما يحمي كبار السن من خطر الإصابة بمرض الخرف.

4- مكافحة السرطان

تعمل أحماض أوميجا 3 المتوفرة بسمك الماكريل على مكافحة الشوارد الحرة بالجسم، الأمر الذي يقلل من خطر الإصابة بالأورام السرطانية، خاصةً سرطان الجلد والفم.

لذا تقترح جمعية القلب الأمريكية (AHA) تناول حصتين على الأقل من الأسماك الزيتية -كسمك الماكريل- أسبوعيًا، للاستمتاع بفوائده الصحية المتنوعة، ولاسيما الوقاية من السرطان.

قد يهمك: "تعالج الاكتئاب" فوائد مذهلة للأسماك.. تعرف عليها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية