يعالج الضغط المرتفع.. 6 فوائد صحية لاستخدام زيت الأفوكادو 

07:14 م السبت 16 نوفمبر 2019
يعالج الضغط المرتفع.. 6 فوائد صحية لاستخدام زيت الأفوكادو 

زيت الافوكادو

إعلان

كتبت- هدى عبدالناصر:

يعتبر زيت الأفوكادو من الزيوت الطبيعية الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم، ومضادات الأكسدة التي تساهم على الوقاية من الأمراض المزمنة.

ويساهم زيت الأفوكادو في الحفاظ على صحة القلب، والأوعية الدموية عن طريق تقليل نسبة الكوليسترول الضار، ويستعرض الكونسلتو في التقرير التالي 6 فوائد صحية لزيت الأفوكادو وذلك وفقًا لموقع "Health line".

1- مفيد للقلب

زيت الأفوكادو من الزيوت الطبيعية الغنية بحمض الأوليك، والدهون الصحية، وأحماض أوميجا 9 الدهنية غير المشبعة المفيدة لصحة القلب.

2- تقليل الكوليسترول

أثبتت العديد من الدراسات أن زيت الأفوكادو له آثارًا مفيدة تحسن من مستويات الكوليسترول في الدم، ويساعد زيت الأفوكادو على التخلص من الكوليسترول الضار بالإضافة لتقليل الدهون الثلاثية وخفض ضغط الدم المرتفع.

3- الوقاية من الأمراض التي تصيب العين

يحتوي زيت الأفوكادو على مضادات أكسدة مفيدة لصحة العين، وتفيد تلك المضادات في تقليل خطر الإصابة بإعتام عدسة العين، والانتكاس البقعي وهما من ضمن الأمراض التي تصيب العين مع التقدم في السن.

وأثبتت دراسات علمية سابقة أن إضافة زيت الأفوكادو إلى السلطة يساعد على زيادة امتصاص الكاروتينات المفيدة لقوة الإبصار.

4- تخفيف أعراض التهاب المفاصل

تناول زيت الأفوكادو يمكن أن يقلل من الألم والتصلب المرتبط بهشاشة العظام في الركبة والفخذين، كما يساعد على تخفيف آلام المفاصل بشكل عام.

اقرأ أيضاً: أبرزها التعرض للشمس.. 8 نصائح للوقاية من آلام المفاصل في فصل الشتاء

5- الحفاظ على صحة اللثة

يساعد زيت الأفوكادو في الحفاظ على صحة اللثة وتقويتها، وتخفيف آلام وأعراض أمراض اللثة الحمراء، كما يساهم في وقف نزيف اللثة، والتخلص من رائحة الفم الكريهة.

6- التئام الجروح

تساعد الأحماض الدهنية الموجودة في زيت الأفوكادو على تحسين صحة الجلد، ويحتوي الزيت أيضًا على فيتامين ب - 12 الذي يساعد على تخفيف أعراض الصدفية عند استعماله لعدة أسابيع، كما يساعد زيت الأفوكادو على سرعة التئام الجروح.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية