الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

لتجنب مخاطر نقصه بالجسم.. إليك أبرز 7 أطعمة غنية بالمغنيسيوم (صور)

11:51 م الأربعاء 20 نوفمبر 2019

كتبت- أمنية قلاوون:

يعاني البعض من نقص المغنيسيوم في الجسم، وهي حالة غير شائعة، لكنها تشكل خطورة على صحة العظام، والصحة النفسية وقد تؤدي إلى تشنج العضلات، فضلًا عن الإصابة بالاكتئاب والأرق، وتصل للنوبات القلبية.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية، 7 أطعمة غنية بالمغنيسيوم للحماية من خطر نقصه في الجسم، وفقًا لموقعي لـ"healthline" و"medicalnewstoday".

مساحة إعلانية

1-الخبز الأسمر

تتميز منتجات الحبوب الكاملة مثل الخبز الأسمر باحتوائها على نسبة عالية من المغنيسيوم، حيث إن كوب واحد من القمح يحتوي على 160 مليجرام من المغنسيوم، لذا ينصح خبراء التغذية باستبدال الخبز الأبيض بالخبز الأسمر.

2-السبانخ

يحتوي كوب واحد من السبانخ على 157 مليجرام من المغنيسيوم، كما تُعد الخضراوات الورقية عمومًا مصدر جيد جدًا لتعويض فقد المغنيسيوم من الجسم حيث تحتوي على 180 مليجرام من المغنيسيوم لكل كوب.

3-الفاصوليا السوداء

رغم أن البقوليات مثل العدس والفول أحد مصادر المغنيسيوم، إلا أن الفاصوليا السوداء تأتي على رأس قائمة البقوليات التي تحتوي على المغنيسيوم؛ حيث يحتوي كوب واحد منها على 120 مليجرام من المغنيسيوم.

4-الموز

يعتبر الموز من الفواكه الغنية بالمغنيسيوم؛ نظرًا لأنه يوفر 9% من احتياجات الجسم اليومية من المغنيسيوم، فتحتوي ثمرة موز على 37 مليجرام من هذا المعدن.

5-فول الصويا

يعتبر فول الصويا وجبة مفضلة عند بعض الأشخاص؛ نظرًا لأنه يقدم العديد من الفوائد الصحية للجسم والتي من بينها المغنيسيوم، فيمكن أن يوفر للجسم نصف كوب من فول الصويا المطهو 50 مليجرام من المغنيسيوم.

6-التوفو

تعد جبن التوفو أحد الأجبان الشهيرة عند اتباع حمية غذائية خاصًة للنباتيين، لكنها أيضًا مفيدة للصحة فهي أحد مصادر البروتين كما أنها توفر 13% من احتياج الجسم اليومي للمغنيسيوم.

7-الأفوكادو

تحتوي ثمرة متوسطة الحجم من الأفوكادو على 58 مليجرام من المغنيسيوم؛ وبذلك توفر 15% من الاحتياجات اليومية للجسم من هذا المعدن، فضلًا عن محاربة الالتهابات وتحسين متسوى الكوليسترول في الدم.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو