أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لن ترميه بعد اليوم.. 6 فوائد يقدمها قشر البصل لصحتك

05:18 م الإثنين 04 نوفمبر 2019
لن ترميه بعد اليوم.. 6 فوائد يقدمها قشر البصل لصحتك

قشر البصل

كتبت – نورهان الصباغ:

تعتاد معظم السيدات على التخلص من قشر البصل، على الرغم من فائدته التي لا تقل قيمة عن البصل نفسه، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي تمثل أهمية كبيرة لصحة الإنسان.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، فوائد قشر البصل على الصحة العامة، وفقًا لموقع "Health benefit times".

1- الوقاية من السرطان

يتميز قشر البصل باحتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، المتمثلة في مادة كيرسيتين الفلافونويدية النباتية، التي تكافح الشوارد الحرة بجسم الإنسان، ما يقلل من خطر الإصابة بالأورام السرطانية.

2- علاج الاحتقان

يساعد تناول منقوع قشر البصل على التخفيف من آلام الحلق المصاحبة لنزلات البرد والإنفلونزا، لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات، فضلًا عن فيتامين سي الذي يحفز الجهاز المناعي على إنتاج أجسام مضادة، لمكافحة الأمراض الفيروسية.

3- تقوية المناعة

تساعد مضادات الأكسدة المتوفرة بقشر البصل في تقوية الجهاز المناعي، عن طريق مكافحة الشوارد الحرة بالجسم، ما يقلل من فرص الإصابة بالأمراض.

اقرأ أيضًا: يحارب السرطان ويكافح السكري.. 8 فوائد مذهلة للبصل

4- ضبط ضغط الدم

يعتبر قشر البصل، سواء المنقوع أو المغلي، الاختيار الأمثل لمرضى الضغط، لاحتوائه على مادة الكيرسيتينن، التي تساهم في ضبط ضغط الدم، والتقليل من فرص الإصابة بتصلب الشرايين الناتج عن تراكم البلاك المكون من الكوليسترول والكالسيوم بالأوعية الدموية.

5- مفيد للبشرة

يتميز قشر البصل باحتوائه على خصائص مضادة للفطريات، التي تخفف من حدة الأعراض المصاحبة للأمراض الجلدية، مثل الطفح الجلدي، والاحمرار، والحكة.

قد يهمك: أبرزها الحكة.. 6 أعراض للإصابة بفطريات القدم

6- علاج قشرة الشعر

يعد قشر البصل من الوصفات الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها لعلاج قشرة الشعر، لاحتوائه على خصائص مضادة للفطريات التي قد تنمو بفروة الرأس في فصل الشتاء.

7- علاج التشنجات العضلية

يعاني بعض الأشخاص من التشنجات العضلية أثناء النوم، لذلك ينصح بتناول منقوع قشر البصل المغلي بعد تصفيته جيدًا قبل الخلود إلى النوم لمدة تتراوح ما بين 15 دقيقة إلى 20 دقيقة، لفترة أسبوع على الأقل.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية