الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أكثر فعالية من الفواكه الحمضية.. 4 خضروات تحد من الإصابة بالإنفلونزا

07:07 م الأحد 15 ديسمبر 2019

كتبت - مادي غيث:

يعتقد بعض الأشخاص أن المواظبة على تناول الفواكه -خاصةً الحمضية- من شأنه أن يساهم في الوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا، مع العلم أن هناك العديد من الخضروات التي يمكن الاعتماد عليها أيضًا، للحد من الإصابة بالأمراض الفيروسية.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الخضروات التي تقلل من خطر الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، وفقًا لوقعي "Bbcgoodfood" و"Today".

مساحة إعلانية

1- السبانخ

تحتوي السبانخ على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يعمل على تقوية الجهاز المناعي، مما يقلل من خطر الإصابة بالأمراض الفيروسية، كما تتميز باحتوائها على مستويات عالية من الألياف اللازمة لتسهيل عملية الهضم وتحسين حركة الأمعاء.

2- البروكلي

يعتبر البروكلي من الخضروات الصليبية التي تتميز باحتوائها على السولفورافان، وهي مادة كيميائية مضادة للأكسدة، تعمل على مكافحة الشوارد الحرة بجسم الإنسان، مما يقلل من خطر الإصابة ببعض الأمراض، ولا سيما نزلات البرد والإنفلونزا.

3- الثوم

يحتوي الثوم على نسبة عالية من مضادات البكتيريا والفطريات، التي تكافح الفيروسات المسببة لنزلات البرد والإنفلونزا، كما يتميز باحتوائه على مركبات الكبريت، التي تعزز من قدرة الجسم على امتصاص الزنك المتوفر بالأطعمة، والمعروف بقدرته على تعزيز المناعة.

4- الطماطم

تحتوي الطماطم على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يقلل من فرص الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، فضلًا عن احتوائها على مادة الليكوبين، وهي من مضادات الأكسدة التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي بالجسم.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو