الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

متوافرة بالسوق.. 5 فواكه شتوية غنية بالكالسيوم (صور)

11:36 م الأحد 22 ديسمبر 2019

كتبت - ياسمين الصاوي:

تحتوي الغالبية العظمى من الفواكه الشتوية على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، ولا سيما الكالسيوم، الذي يقوي العظام ويحمي من تجلط الدم وتشنج العضلات وغيرها.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" بعض الفواكه الشتوية الغنية بالكالسيوم، والتي يمكن شرائها من الأسواق في الفترة الحالية:

مساحة إعلانية

1- البرتقال

من المعروف أن البرتقال يحتوي على نسبة وفيرة من فيتامين سي، إلا أنه يعتبر أيضًا واحدًا من المصادر الغنية بالكالسيوم، حيث يحتوي كوب من عصير البرتقال على 349 ملليجرام من الكالسيوم، أي 27% من الحصة اليومية اللازمة من هذا العنصر الغذائي، وفقًا لموقع "My food data".

2- اليوسفي

يعد اليوسفي من الفواكه الغنية بالكالسيوم، والتي تنتشر في موسم الشتاء، حيث يحتوي كوب من اليوسفي على 72 ملليجرام من الكالسيوم، أي 6% من الحصة اليومية اللازمة، كما يمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية، وعلى رأسها تقوية جهاز المناعة لمحاربة العدوى والأمراض.

3- الكيوي

يلعب الكيوي دورًا مهمًا في تحسين عملية الهضم وتقوية المناعة وضبط ضغط الدم وغيرها، كما يعد من الفواكه التي تحتوي على نسبة جيدة من الكالسيوم، فيتميز كوب واحد من الكيوي باحتوائه على 61 ملليجرام من الكالسيوم، أي 5% من الحصة اليومية اللازمة للجسم.

4-الفراولة

تنتمي الفراولة إلى قائمة الفواكه الشتوية القليلة الغنية بالكالسيوم، والتي يمكن تناولها طازجة أو إضافتها إلى سلطة الفاكهة، حيث تحتوي الثمرة الواحدة على أكثر من 20 ملليجرام من الكالسيوم، وفقًا لما جاء بموقع "Food.ndtv".

5-الأناناس

يحتوي الأناناس على العديد من العناصر الغذائية مثل فيتامين سي والسكريات والبوتاسيوم، إلى جانب الكالسيوم، فيحتوي كوب واحد من الأناناس على 21 ملليجرام من الكالسيوم، كما يعد من الفواكه الموصى بها

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو