أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دون الذهاب لـ"الجيم".. 5 تطبيقات مجانية تساعدك على أداء التمارين

10:41 ص الأربعاء 06 فبراير 2019
دون الذهاب لـ"الجيم".. 5 تطبيقات مجانية تساعدك على أداء التمارين

تطبيقات مجانية تساعد على ممارسة الرياضة

كتبت- ياسمين الصاوي

تساعد الرياضة على حماية الجسم من الإصابة بالأمراض مثل السمنة والسرطان والسكري، فضلًا عن الشعور بالنشاط والحيوية وعمل وظائف الجسم بشكل سليم، ويحتاج الشخص إلى الانتباه إلى القدر المناسب يوميًا من الرياضة وغيرها.

إليك 5 تطبيقات مجانية تساعد على ممارسة الرياضة دون الحاجة للذهاب إلى صالات اللياقة البدنية "الجيم":

1- تطبيق Couch to 5K

يساعد هذا التطبيق آلاف المبتدئين على الجري والانتهاء من تحقيق مسافة 5 كيلو، ويأخذ فقط 30 دقيقة في اليوم لمدة 3 أيام أسبوعيًا على مدار 9 أسابيع، كما يمكن للمستخدمين مشاركة التقدم الذي حققوه من خلال هذا التطبيق مع الأصدقاء والأهل على مواقع التواصل الاجتماعي للحصول على الدعم.

2- تطبيق Runkeeper

يُقدم هذا التطبيق وسيلة بسيطة لعمل روتين رياضي يومي ومتابعة التقدم فيه، ويشمل الجري وركوب العجل والمشي، إلى جانب التزحلق على الثلج، فقط يمكن تسجيل مكان التواجد وبيانات التحرك، وسيقوم التطبيق بتتبع المسار والتقدم عبر الخريطة.

3- تطبيق Nike Training Club

تطبيق مجاني من Nike، ويشمل 180 نوعًا من الرياضة بما فيها تمارين القوى واليوجا وغيرها، فضلًا عن إرشادات للمبتدئين والمحترفين على حد سواء.

4- تطبيق Fitbod

يشمل هذا التطبيق تمارين القوة والوزن وبناء الجسم، ويركز على بناء عضلات بناء على المعلومات التي يدخلها إليه الشخص، فقط يجب اختيار نوع النشاط والأهداف المرغوب فيها وعدد التمارين الأسبوعية، وبالتالي يتلقى الشخص خطة تمارين والمستوى المناسب له.

5- تطبيق Workout Trainer

يقدم هذا التطبيق آلاف التمارين مجانًا مع تقديم الإرشادات خطوة بخطوة عبر مقطع صوتي وفيديو لمساعدة الشخص على الممارسة الصحيحة والاستمتاع بجسم مثالي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية