أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أبرزهم الخطيب وفان باستن.. لاعبون أجبرتهم الإصابة على اعتزال كرة القدم

12:12 م الثلاثاء 19 مارس 2019

كتبت- حسناء الشيمي

حرمت إصابات الملاعب عدد كبير من أصحاب المواهب الفذة في كرة القدم من استئناف مسيرتهم الواعدة وأجبرتهم على اعتزال اللعب في أوج فترات تألقهم.

"الكونسلتو"، يستعرض أبرز الإصابات التي أجبرت لاعبين على اعتزال كرة القدم، في التقرير التالي.

فان باستن

أعلن اللاعب الهولندي ماركو فان باستن اعتزاله لكرة القدم عام 1995، بعد خوضه 58 مباراة مع المنتخب، و143 لقاء مع نادي أياكس، عقب تعرضه لإصابة شديدة في الكاحل ،أجبرته على الإعتزال وعمره 29 عامًا وأجرى بعدها سلسلة من العمليات الجراحية.

اقرأ أيضًا: بعد إصابة محمد الشناوي.. تعرف على أسباب التواء الكاحل والعودة منها

سيبستيان دايسلر

جناح الفريق الألماني الأبرز بايرن ميونيخ السابق كان له مسيرة ناجحة مع بوروسيا مونشنجلادباخ قبل انضمامه لبايرن ميونخ اضطر اللاعب الألماني إلى اعتزال كرة القدم وهو في ريعان شبابه عام 2007، بعد إصابته بالرباط الصليبي نحو 6 مرات جعلت الشعور بالألم يلازمه لفترة كبيرة من عمره مما أجبره على الاعتزال

قد يهمك: كابوس الملاعب.. ما أسباب إصابات الرباط الصليبي وكيف تُعالج؟

أبو ديابي

أعلن اللاعب الفرنسي فاسيريكي أبو ديابي اعتزاله لعبة كرة القدم هذا العام، بسبب تكرار إصاباته، التي بلغ عددها نحو 42 إصابة في مناطق مختلفة بجسمه، شملت الكاحل، والعمود الفقري، والكتف، وانتهت بالدماغ، بعد أن لعب 180 مباراة مع نادي الآرسنال في مختلف المسابقات.

محمود الخطيب

يعتبر رئيس النادي الأهلي الحالي، أحد ضحايا إصابات الملاعب في مصر، بسبب إصابته المتكررة كان اخرها اصابة شديدة بالوجه، ما أجبره على الاعتزال عام 1987.

قد يهمك: بين الراحة والجراحة.. علاجات «قطع الرباط الصليبي»

زيزو

أعلن كابتن النادي الأهلي عبد العزيز عبد الشافي اعتزال الساحرة المستديرة هو في أفضل فتراته، بعد تعرضه لكسر بالقدم خلال مباراة ودية أمام الشباب السعودي، وتم علاجها بطريقة خاطئة، ما سبب له ضمور في العضلة الأمامية والسمانة، فاضطر أن يترك المستطيل الأخضر وهو في عمر 27 عامًا.

اقرأ أيضًا: بعد تجدد إصابة حسام عاشور.. لماذا يتكرر التواء الكاحل وهل يتحول لمزمن؟

التهاب الكاحل .. أسبابه وكيف يمكن علاجه؟

ما العلاقة بين كدمات الركبة وقطع الرباط الصليبي؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية