خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إضافة الحليب للشاي يحميك من مرض خطير

07:55 م الأربعاء 20 مارس 2019
إضافة الحليب للشاي يحميك من مرض خطير

الشاي-بالحليب

إعلان

كتبت - ياسمين الصاوي:

كشفت دراسة حديثة، نشرت صحيفة "ديلي ميل" نتائجها، أن تناول المشروبات الساخنة، كالشاي والقهوة، قد يؤدي إلى الإصابة بسرطان المريء، إلا أن إضافة الحليب إليهما، قد يقلل خطر التعرض لهذا المرض.

وهذا ما أكدته منظمة الصحة العالمية، حيث أشارت إلى ضرورة عدم تناول المشروبات الساخنة بدرجة حرارة 65 سليزيوس (140 درجة فهرنهايت)، لأنها تزيد من خطر الإصابة بسرطان المريء بنسبة 90%، لذا يجب ترك الكوب لبضع دقائق حتى يبرد، لأن الماء المغلي يعمل على تهيج خط الفم والحلق، ما يجعل الجسم عرضة للأورام.

اقرأ أيضا: احذر تناول الشاي بعد الأكل مباشرة.. إليك التوقيت الصحي

وتناولت الدراسة عادات الشرب لدى 50,045 شخص، تتراوح أعمارهم بين 40 إلى 75 عامًا، وتم تتبع حالتهم في الفترة من 2004 حتى 2017، وتبين إصابة 317 شخص بسرطان المريء.

وتوصل الباحثون أن نسبة الإصابة بسرطان المريء ترتفع إلى 2.4 مرة لدى الأشخاص الذين يعتادون على تناول المشروبات الساخنة بدرجة حرارة 75 سليزيوس (167 فهرنهايت)، موضحين أن الحرارة تعمل على إصابة المريء والتهابه، ما يدمر الحمض النووي ويسبب إنتاج مواد كيميائية سامة، تشبه في تأثيرها السموم الناتجة عن الكحوليات والتدخين.

قد يهمك: ليس له أضرار.. تعرف على فوائد زيت الشاي

الجدير بالذكر أن سرطان المريء يعد واحدًا من الأسباب الرئيسة للوفاة، ويصيب الرجال أكثر من النساء، وغالبا ما يعاني منه البالغين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 60 إلى 70 عامًا، وتظهر أعراضه في صعوبة البلع، ومشكلات بالهضم، والشعور بحرقان، والقئ بعد مدة قصيرة من تناول الطعام، وفقدان الشهية، وإنقاص الوزن.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية