أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

احذر العروض على الأطعمة في السوبر ماركت.. تهددك بالسرطان

01:54 م الأربعاء 27 مارس 2019
احذر العروض على الأطعمة في السوبر ماركت.. تهددك بالسرطان

فتاة تشتري من السوبر ماركت

كتبت- ياسمين الصاوي

حذر خبراء من خطورة شراء أشياء متعددة داخل السوبر ماركت والعروض والخصومات المطروحة، موضحين أن الأمر قد يسبب السمنة والسرطان.

لفت الباحثون الانتباه إلى أن الخصومات عادة ما تأتي لتعزيز شراء المستهلكين كمية كبيرة من الأطعمة الجاهزة والمعلبة، وبالتالي يتوقف المستهلك عن شراء الفواكه والخضروات الطازجة، وفقًا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل".

تبين أن ثلث الأطعمة والمشروبات الموجودة في عربات البضائع بالسوبر ماركت، تحتوي على تلك المنتجات المكتوب عليها "اشتري واحدة واحصل على واحدة مجانًا"، وهي العادة التي يتبعها أكثر من 16 ألف شخص من زوار السوبر ماركت.

المستهلكون الذين يقبلون على شراء الغالبية العظمى من الأطعمة بهذه الطريقة، أكثر عرضة بنسبة 54% للإصابة بالسمنة مقارنة بأولئك الذين يتجنبون هذه الخصومات، فعادة ما تصبح نصف الأطعمة والمشروبات غير صحية وعالية الدهون والسكريات أو الأملاح.

اقرأ أيضًا: الحلوى تهدد طفلك بالسكري والسمنة.. إليكِ البدائل

لاحظ الباحثون أن العروض على المنتجات تجذب الأسرة المكونة من شخصين بالغين وطفلين لشراء 11 منتجًا غير صحي في الشهر، فضلًا عن أن حوالي نصف الشوكولاتة ورقائق البطاطس "الشيبسي" والفشار والمقرمشات التي يتم شرائها من السوبر ماركت مخفضة السعر، على عكس الفواكه والخضروات والزبادي غير المحلى.

يعتبر أولئك الذين يقبلون على شراء ما يقرب من ثلث مشترياتهم من الفواكه وربع مشترياتهم من الخضروات، بعيدون عن الخصومات.

وربط الباحثون بين زيادة الوزن والسمنة الناتجة عن تناول الأطعمة غير الصحية بـ13 نوعًا من السرطان، بما فيها سرطان الثدي والأمعاء، حيث تعتبر السمنة بمثابة السبب الثاني للإصابة بالسرطانات بعد التدخين.

قد يهمك: أسباب الإصابة بالسرطان وأعراض المرض وطرق علاجه

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية