أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لبن الأم ليس للأطفال فقط.. فوائد كثيرة للبالغين

02:41 م الإثنين 15 أبريل 2019
لبن الأم ليس للأطفال فقط.. فوائد كثيرة للبالغين

الرضاعة الطبيعية

كتبت– أميرة عبد الرازق

توصلت دراسة حديثة إلى أن فوائد حليب الأمهات لا تقتصر على الأطفال فقط بل تتعداها إلى الكبار البالغين.

توضح الدراسة أن حليب الأمهات يحتوي على مادة "oligosaccharide" وهي ثالث أكثر المواد الصلبة شيوعًا في حليب الأمهات بعد اللاكتوز والدهون وهي تتجاوز عملية الهضم وتدخل إلى القولون حيث تغذي البكتريا المفيدة.

هذه المادة تفسر لماذا يصبح الأطفال الذين يتغذون من حليب الثدي بصحة جيدة مقارنة بالأطفال الذين يتغذون على الحليب الصناعي، كما تقول الباحثة الرئيسية بالدراسة "راشيل باك"، بحسب موقع جريدة "Independent" البريطانية.

قد يهمك: تخشين من الرضاعة الطبيعية؟.. إليك طرق الوقاية من آلامها

تعمل مادة "oligosaccharide" في الأطفال على تعزيز جهاز المناعة ما يساعد على محاربة العدوى والالتهاب كما تعمل على تطور الدماغ، وفقًا لأبحاث سابقة، ولكن الدراسات الحديثة تقول إن هذه الفوائد تمتد إلى الأشخاص من جميع الأعمار.

تعمل هذه المادة على علاج العديد من الأمراض للأشخاص البالغين، مثل متلازمة القولون العصبي والحساسية وشيخوخة الدماغ، كما تقول "باك".

وفي الدراسة التي أُجريت على الحيوانات وُجد أن هذه المادة تحفز عمل العصب المبهم الذي يوصل بين القناة الهضمية والمخ ما يساعد على الحفاظ على صحة الدماغ والحماية من تدهورها في مرحلة متأخرة من الحياة.

يذكر أن هناك بعض الأمهات يلجأن لبيع حليب الثدي في الدول الأجنبية للإستفادة من العائد المادي لذلك، وبعد تلك الدراسة من المتوقع أن يرتفع سعره.

قد يهمك: حساسية اللاكتوز عند الأطفال.. كل ما تريدين معرفته عنها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية