أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أعشاب طبيعية تعالج اضطرابات الدورة الشهرية

09:19 م الأحد 28 أبريل 2019
5 أعشاب طبيعية تعالج اضطرابات الدورة الشهرية

سيدة تعاني من آلام البطن

كتبت - نورهان أشرف:

تعاني بعض السيدات من عدم انتظام الدورة الشهرية، والتي يقف ورائها العديد من الأسباب، منها تناول حبوب منع الحمل، الإصابة بالأنيميا، واضطراب في هرمونات الجسم، والإكثار من ممارسة التمارين الرياضية.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، 5 أعشاب طبيعة تساعد تنظيم الدورة الشهرية عند السيدات، وفقًا لموقع food ndtv.

1- الكركم

من أفضل الأعشاب العلاجية في تنظيم الدورة الشهرية، لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة، التي تقلل من خطر الإصابة بالتشنجات والالتهابات المهبلية، فضلًا عن ضبط التوازن الهرموني عند السيدات، لذلك ينصح بإضافة ربع ملعقة منه إلى الحليب أو عسل النحل، والحرص على تناول يوميًا لعدة أسابيع.

2- جل الصبار" الألوفيرا"

يساهم جل الصبار في تنظيم هرمونات المرأة، لذلك ينصح بإضافة ملعقة منه إلى العسل، والحرص على تناوله قبل وجبة الإفطار، ما يساهم في علاج اضطرابات الدورة الشهرية.

اقرأ أيضًا: إلى ماذا يشير مجيء الدورة الشهرية مبكرًا؟

3- الزنجبيل

إضافة ملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج والقليل من السكر إلى الماء الساخن، وتناول المشروب بنحو 3 مرات يوميًا بعد الوجبات، يساهم في علاج اضطرابات الدورة الشهرية.

4- الكمون

يعتبر الكمون من التوابل التي لها العديد من الفوائدة على الصحة العامة، وخاصةً تنظيم الدورة الشهرية، لذلك ينصخ بنقعه في الماء لمدة ليلة واحدة، ثم تناوله قبل وجبة الإفطار.

5- القرفة

تساهم القرفة في علاج تشنجات الحيض، ما يساعد على تنظيم فترات الدورة الشهرية، وذلك من خلال إضافة ملعقة منها إلى الحليب، والحرص على تناول الخليط يوميًا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية