أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تساعد على التخسيس وتحميك من السكري.. فوائد لا تتوقعها للكوسة

10:30 ص الأحد 07 أبريل 2019
تساعد على التخسيس وتحميك من السكري.. فوائد لا تتوقعها للكوسة

الكوسة

كتبت – أميرة عبد الرازق

تعتبر الكوسة من الخضروات التي يفضل الكثير من الأشخاص تناولها، سواء مطبوخة أو في شوربة الخضار، لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الإنسان، كالألياف والمعادن والفيتامينات.

"الكونسلتو"، يستعرض في التقرير التالي، فوائد الكوسة على الصحة العامة، وفقًا لموقع "Eat Food Safe".

فقدان الوزن

تعتبر الكوسة الاختيار الأمثل لمتبعي الحمية الغذائية "الدايت"، لاحتوائه على نسبة مرتفعة من المياه والألياف، وكلاهما يعطيان احساسًا بالامتلاء والشبع لفترات طويلة.

تؤخر علامات الشيخوخة

تعد الكوسة واحدة من الخضروات الغنية بمضادات الأكسدة، والتي تعمل على محاربة الشوارد الحرة وتقليل الالتهاب، ما يحافظ على صحة الجسم، ويقي البشرة من التجاعيد.

ضبط السكر بالدم

تحتوي الكوسة على نسبة مرتفعة من الألياف، فثمرة واحدة تحتوي على جرامين، ما يساعد تناول كميات منها على ضبط مستوى السكر بالدم، والوقاية من خطر الإصابة بمرض السكري.

اقرأ أيضًا: "قوارب الكوسة" طبق صحي ولذيذ على مائدتك

تعزز صحة القلب

تحتوي الكوسة على 512 ميليجرام من البوتاسيوم، أي 14% من الاحتياج اليومي للإنسان، فضلًا عن مركب "السكاريد"، ما يجعلها من الخضروات المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية والشرايين.

مفيدة لصحة العين

تحتوي الكوسة على العديد من العناصر الغذائية التي تعزز صحة العين، مثل فيتامين سي، والبيتا كاروتين، والمنجنيز"، كما تعتبر من الخضروات الغنية بمضادات الأكسدة، أمثال "الزياكسانثين واللوتين"، التي تحارب الشوارد الحرة، ما يحميها من الأمراض التي يصاب بها الإنسان مع التقدم في العمر، مثل "الجلوكوما، والمياه البيضاء، والضمور البقعي"

تسهل الهضم

نظرًا لاحتواء الكوسة على كميات كبيرة من المياه والألياف، تصبح من الخضروات التي تساهم في تسهيل عملية الهضم، وحماية الجهاز الهضمي من الانتفاخ، والإمساك، والإسهال، وسرطان القولون.

قد يهمك: الكوسة تحمي قلبك.. تناولها مقرمشة وصحية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية