خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل تناول الموز مع البيض يهددك بالوفاة؟

11:28 م الإثنين 08 أبريل 2019
هل تناول الموز مع البيض يهددك بالوفاة؟

بيض وموز

كتبت - ياسمين الصاوي:

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، منشورًا حول وفاة أحد الأشخاص، نتيجة لتناوله الموز مع البيض، ما أثار القلق في نفوس البعض، لأنهم يعتمدون على الاثنين في وجبة الإفطار، فهل يمكن أن يسببان معًا مشكلات صحية؟

"الكونسلتو"، يستعرض في التقرير التالي، حقيقة الأضرار التي قد يسببها تناول الموز مع البيض، وفقًا لموقع "Bold sky".

يعتبر ما يتردد عن خطورة تناول البيض والموز معًا محض خرافات لا أساس لها من الصحة، بل للاثنين العديد من الفوائد على الصحة العامة، لاحتوائهما على العديد من العناصر الغذائية، مثل المنجنيز والبوتاسيوم، فضلًا عن الكالسيوم، والكربوهيدرات الطبيعية، والألياف، والبروتينات، والقليل من السعرات الحرارية.

وعادةً ما نستخدم الموز مع البيض في إعداد بعض الوجبات، مثل البان كيك والوافلز، والتي يتناولها بعض الأشخاص على وجبة الإفطار مع العسل أو الشوكولاتة أو الزبد أو الشوفان أو المكسرات، دون أن يتعرضوا لأي مشكلات صحية.

اقرأ أيضًا: هل اسمرار قشرة الموز يمنعنا من تناوله؟

كما يعد الموز مع البيض وجبة مثالية للأشخاص الذين يمارسون الأنشطة البدنية بشكل منتظم، حيث تعمل على بناء العضلات، ومنح الطاقة اللازمة للجسم، فضلًا عن فقدان الوزن، ولكن يجب تناولها قبل التمرين بساعة أو أكثر وليس قبله مباشرة، حتى لا يصاب الجهاز الهضمي ببعض الأضرار، كعثر الهضم والإمساك.

قد يهمك: فوائد صحية للموز.. احذر أضرار الإفراط في تناوله

ويعتبر الموز مع البيض الاختيار الأمثل للسيدات، لأنه يزيد من فرص الحمل، لاحتوائهما على فيتامين د، كمان يحميان الحوامل من الإصابة بالدوخة والغثيان الصباحي، كما يساهمان في الحفاظ على صحة الجنين ونمو عقله.

قد يهمك أيضًا: تناوله بكثرة قد يضرك.. كم بيضة يحتاجها جسمك؟

صحتك النفسية والجنسية