خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أبرزها السبانخ.. 7 أطعمة تهددك بالتسمم والسرطان عند إعادة تسخينها

05:29 م الثلاثاء 14 مايو 2019

إعلان

كتبت - هدى عبدالناصر:

تعتاد بعض الأسر على إعادة تسخين وتناول الأطعمة "الباتية" في رمضان، دون إدراك أن تلك العادة تفقد الطعام قيمته الغذائية، ما يعرضهم للعديد من المشكلات الصحية.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، قائمة بأطعمة لا يجوز تسخينها مرة آخرى، وفقًا لموقع food NDTV.

1- الخضروات

تحتوي الخضروات على كمية كبيرة من النترات، التي تتحول إلى مواد سامة ومسرطنة عند تسخينها مرة آخرى، وخاصة السبانخ، لاحتوائها على عنصر الحديد، الذي يتأكسد عند تعرضه لدرجة حرارة عالية، ما يؤدي إلى الإصابة بالعقم أو السرطان عند تناولها.

2- الأرز

يعتبر الأرز من الأطعمة التى يؤدي تناولها بعد إعادة تسخينها إلى الإصابة بالتسمم الغذائي، لاحتوائه على بكتيريا تتحول عند تعرضها لدرجة حرارة عالية إلى سموم.

3- البيض

ينصح بتناول البيض عند طهيه لأول مرة، لأن تناوله بعد إعادة تسخينه يؤدي إلى الإصابة بالسرطان.

اقرأ أيضًا: أطعمة تفقد قيمتها الغذائية بالتسخين

4- الدجاج

في حالة الاحتفاظ بالدجاج لليوم التالي، لا ينصح بتسخينها، لأن ذلك يهدد الجهاز الهضمي بالعديد من المشكلات الصحية، نتيجة لتغير تكوين البروتين الذي تحتوي عليه، عند تعرضها لدرجة حرارة عالية.

5- البطاطس

لا يفضل إعادة تسخين البطاطس، لأن ذلك يؤدي إلى زيادة تركيز البكتيريا بداخلها، التي تهدد الإنسان بالتسمم، لذلك ينصح بتناولها فور طهيها، والتخلص من بقاياها خلال يوم أو يومين.

6- المشروم

يؤدي تسخين المشروم مرة آخرى إلى تكسير ما يحتوي عليه من بروتينات، ما يؤدي إلى إصابة بالجهاز الهضمي ببعض الإضطرابات، التي قد تصل إلى حد التسمم.

7- الزيوت

يتسبب تسخين الزيوت، مثل زيت الزيتون والكتان، أكثر من مرة، في تكون بعض المواد المسممة، التي قد تهدد الإنسان بالتسمم والوفاة عند تناول الأطعمة المقلية فيها.

قد يهمك: لتجنب الأضرار.. 7 نصائح لتسخين الطعام

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية