أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"يعالج تساقط الشعر ويخفّض الكوليسترول".. فوائد عدة للبرقوق تعرف عليها

10:08 م الخميس 23 مايو 2019
"يعالج تساقط الشعر ويخفّض الكوليسترول".. فوائد عدة للبرقوق تعرف عليها

فوائد البرقوق

كتبت- ندى سامي:

يعتبر البرقوق أحد المصادر الغنية بالبوتاسيوم ومضاد جيد للأكسدة، كما أنه يقي الجسم من العديد من الأمراض، وبفضل سعراته الحرارية القليلة، فهو يعطي الغذاء ولا يزيد من مستوى سكر الدم.. في التقرير التالي نستعرض فوائد البرقوق على الصحة.

• يحسّن صحة القلب

يحسّن البرقوق صحة القلب، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة، وتمنع الإصابة بأمراض القلب، كما أنه يعمل على خفض مستوى الكوليسترول، ما ينعكس على صحة القلب، وفقًا لموقع "health line".

• يخفّف من الإمساك

يحتوي الخوخ على عنصري الإيساتين والسوربيتول، ما يساعد على تخفيف الإمساك وتحسين الهضم، كما يعمل على تحسين حركة الأمعاء، كما يخفف من حدوث اضطرابات القولون.

• يحمي من السرطان

لون القشرة الخارجية لثمرة البرقوق يرجع إلى صبغة الأنثوسيانين، التي تحارب أيضًا الجذور الحرة، فيما يحمي البرقوق من سرطان الثدي وسرطان الفم.

اقرأ أيضًا: 7 فواكه تساعدك على فقدان الوزن (صور)

• يحسّن الدورة الدموية

البرقوق يحسّن قدرة الجسم على امتصاص الحديد، وتحتوي الثمرة أيضًا على الحديد، وهو أمر ضروري لإنتاج خلايا الدم، لذلك يجب الحرص على تناول ثمار البرقوق لتحسن الدورة الدموية وتدفق الدماء.

• يخفّض مستويات الكوليسترول في الدم

تحتوي الثمرة على ألياف قابلة للذوبان، ما يساعد على تقليل مستويات الكوليسترول وتمنع إنتاجه في الكبد، كما أنه يحتوي على الألياف القابلة للذوبان والتي تمتص الصفراء، عندما يتم امتصاص الصفراء بواسطة الألياف القابلة للذوبان في الفاكهة، يستخدم الكبد الكولسترول المخزن في الجسم، وبالتالي يعمل على خفض مستويات الكوليسترول في الدم.

• يحسّن البشرة

يعمل البرقوق على تجديد خلايا البشرة ومقاومة التجاعيد، كما أن شرب عصير البقوق يجعلك أصغر سنًا، فيما يقلل ظهور البقع الداكنة ويعمل على علاج تصبغات البشرة.

• يحسّن صحة العظام

وفقا لعدة دراسات، فإن البرقوق يحسّن صحة العظام، حيث تحتوي تحتوي على عنص البورون، وهو أمر مهم للحفاظ على كثافة العظام وصحتها، كما أن تلك الثمرة غنية أيضًا بالفلافونويد والمركبات الفينولية، والتي تعمل على تقوية العظام ومحاربة الأمراض التي تطولها.

• يعالج تساقط الشعر

البرقوق يمنع تساقط الشعر، حيث أنه يعمل على تحسين الدورة الدموية وبالتالي تدفق الدماء إلى فروة الرأس مما ينعكس على صحة الشعر.

• يحسّن مناعة الجسم

يعمل البرقوق على تقوية مناعة الجسم، ويجعل الجسم يكافح العدوى.

اقرأ أيضًا: فوائد لا تتوقعها للرمان.. بينها التخسيس ومحاربة الشيخوخة (صور)

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية