خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

يعالج ضربات الشمس.. 10 فوائد لا تتوقعها للبطيخ الأصفر

07:20 م الأحد 23 يونيو 2019
يعالج ضربات الشمس.. 10 فوائد لا تتوقعها للبطيخ الأصفر

البطيخ الأصفر

كتبت - نورهان أشرف:

يعتبر البطيخ من الفواكه الصيفية التي يفضل الكثير من الأشخاص تناولها، نظرًا لمذاقه اللذيذ، فضلًا عن احتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان، ولكن هل له أنواع أخرى بخلاف الأحمر؟

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد البطيخ الأصفر، وفقًا لموقعي "Organic facts" و"Good health all".

فوائد البطيخ الأصفر

يحتوي البطيخ الأصفر على مستويات عالية من العناصر الغذائية المفيدة للإنسان مقارنةً بالنوع الأحمر، كفيتامين أ، سي بنسبة تتراوح ما بين 18 إلى 21%، فضلًا على البوتاسيوم، والصوديوم، ومستويات عالية من مضادات الأكسدة، مثل البيتا كاروتين، ما يجعله من الفواكه التي لها العديد من الفوائد على الصحة العامة، ومنها:

1- مفيد لصحة الكلي

يمثل البطيخ الأصفر أهمية كبيرة لصحة الكلى، لاحتوائه على كميات وفيرة من المياه، فضلًا عن البوتاسيوم، الذي يساعد على التخلص من السموم، والوقاية من الإصابة بحصوات الكلى والفشل الكلوي.

2- ضبط ضغط الدم

يحتوي البطيخ الأصفر على العديد من مضادات الأكسدة، فضلًا عن مادة السيترولين، التي تساعد على توسيع الأوعية الدموية، وتحسين تدفق الدم، ما يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وارتفاع ضغط الدم، والتقليل من مستويات الكوليسترول الضارة بالجسم.

3- علاج ضربات الشمس

تمثل المياه نسبة 80% من البطيخ الأصفر، ما يجعله من الفواكه التي يجب تناولها في فصل الصيف، لتعويض ما يتم فقده من السوائل والأملاح عن طريق التعرق، فضلًا عن التخفيف من أعراض ضربات الشمس، وضبط درجة حرارة الجسم.

4- الوقاية من السرطان

يعتبر البطيخ الأصفر من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة، التي تحارب الجذور الحرة، ما يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون، والبنكرياس، والثدي، والرئة.

5- مفيد لمرضى السكري

يعتبر البطيخ الأصفر الاختيار الأمثل لمرضى السكري، لدوره في تحسين أداء الأنسولين في الجسم، لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف، التي تقلل من معدل امتصاص السكر في الدم.

قد يهمك: منها حماية العين والقلب.. 8 فوائد صحية للبطيخ

6- فقدان الوزن

لا يحتوي البطيخ الأصفر على السعرات الحرارية، بل يساعد على الشعور بالشبع، لاحتوائه على كميات وفيرة من المياه، التي تقلل من كميات الأطعمة التي يتم تناولها عند الوجبات.

7- الوقاية من الإمساك

يحتوي البطيخ الأصفر على كميات وفيرة من المياه، التي تساعد على حركة الأمعاء، وتقلل من فرص إصابة الجهاز الهضمي بعسر الهضم، والإمساك، والانتفاخ.

8- يقوي العظام

يحتوي البطيخ الأصفر على مستويات عالية من البوتاسيوم المفيد لصحة العظام، ويقلل من فرص إصابته بالهشاشة وللكسور.

9- مفيد للعين

يعتبر البطيخ الأصفر الاختيار الأمثل لصحة العين، خاصةً عند التقدم في العمر، لأنه يقلل من فرص إصابتها بالجفاف والضمور البقعي.

10- نضارة البشرة

يحفز البطيخ الأصفر البشرة على إنتاج الكولاجين، فضلًا عن تأخير ظهور علامات الشيخوخة، ما يحافظ على نضارتها.

قد يهمك: لمتبعي الدايت.. فوائد مذهلة للبطيخ تعرف عليها

صحتك النفسية والجنسية