خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

ما الفرق بين العنب الأحمر والعنب الأخضر؟

05:37 م السبت 06 يوليه 2019
ما الفرق بين العنب الأحمر والعنب الأخضر؟

الفرق بين العنب الأحمر والأخضر

إعلان

يعتقد الكثيرون أنه ليس هناك فرقاً بين العنب الأحمر والأخضر في الناحية الصحية، ومع بداية فصل الصيف يزادد الإقبال على العنب بكافة ألوانه المختلفة، ويظل السؤال مطروحًا هل هناك فرق بين العنب الأحمر والأخضر وما تأثير هذا الفرق على صحتنا؟

حسب موقع "healthyeating.sfgate" فإن ليس هناك فروق كبيرة بين العنب الأحمر والأخضر ويكاد يكون النوعين متطابقين، ولكن هناك مادة تعرف بـ"ريسفيراترول" الموجودة في قشرة العنب الأحمر، ورغم نسبتها القليلة في العنب الأحمر، إلا أن هذه المادة هي أحد مضادات الأكسدة التي تقاوم تأكسد الدم وبالتالي تحمي من الأمراض ولها فوائد صحية.

اقرأ أيضًا: يقاوم الشيخوخة.. فوائد عجيبة للعنب

فوائد مضادات الأكسدة في العنب الأحمر

أوضح موقع "differencebetween" إن العنب الأحمر يحتوي على مركبات الفلافونويد المضادة للأكسدة، رغم هذا كلما صار اللون أغمق كلما زادت نسبة مضادات الأكسدة في العنب.

تشير الأبحاث الأولية إلى أن قشرة العنب الأحمر تحتوي على مادة "ريسفيراترول" والتي هي نوع من البوليفينول، التي هي مضادات للأكسدة، تمنع هذه المادة من تطور الأمراض داخل جسم، كما تمنع تلف الخلايا.

وتساعد هذه المادة على تقليل نسبة الالتهابات في الدم كما تحمي من انتشار أنواع من مرض السرطان، لكن مازال هناك حاجة إلى المزيد من الأبحاث حول الوقاية من السرطان.

فوائد العنب الأحمر والأخضر

يشجع أطباء التغذية على إضافة أيًا من النوعين في النظام الغذائي؛ نظرًا لاحتوائهما على العديد من الفوائد.

الألياف الغذائية

يحتوي العنب عموماً على الألياف الغذائية التي تحسن من عملية الهضم وتسهل حركة الأمعاء، وقد يساعد في اكتساب وزن صحي.

معدن النحاس

يوفر العنب 20 بالمائة من احتياج الجسم لمعدن النحاس، والذي يحمي من الإصابة بأمراض الأوعية الدموية ويحافظ على صحة الأعصاب، كما يحسن من إنتاج خلايا الدم الحمراء.

اقرأ أيضًا: ماذا يفعل تناول العنب لمرضى السكري؟

صحتك النفسية والجنسية