أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بخلاف فقدان الوزن.. 3 فوائد لا تتوقعها لممارسة المشي يوميًا

11:31 ص الثلاثاء 27 أكتوبر 2020
بخلاف فقدان الوزن.. 3 فوائد لا تتوقعها لممارسة المشي يوميًا

المشي يوميًا

كتبت- أمنية قلاوون:

يعتبر المشي أحد التمارين الرياضية التي تساعد على فقدان الوزن من خلال التخلص من الدهون المتراكمة بالجسم، وباعتبار المشي من الرياضات الخفيفة التي لا تكبد ممارسيها الكثير من العناء كالرياضات الأخرى التي تتطلب بذل جهد بدني كبير، يسهل على الجميع ممارسته، كما أن المشي يوميًا يقدم للجسم العديد من الفوائد المذهلة.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، تأثير المشي على صحة الجسم، وفقًا لما ذكره موقع "Eat this".

1- تحسين الصحة العقلية

يحسن المشي يوميًا الصحة العقلية لممارسيه، لأنه يحفز الجسم على إنتاج هرمون الأندروفين، وهو أحد الهرمونات التي تخفف الضغط العصبي، والمسؤول أيضًا عن الشعور بالسعادة، خاصة إذا كنت تمشي في مجموعات مع أصدقائك، فتجد المردود النفسي إيجابيًا.

2- الوقاية من الأعراض المرضية المزعجة

يشكو بعض الأشخاص من ظهور أعراض مرضية مزعجة، والتي من بينها الشعور بالدوخة، والإرهاق، والتعب العام، وآلام العضلات، وقد تشير هذه الأعراض إلى الإصابة بأحد الأمراض المزمنة، ويسهم المشي لمدة 30 دقيقة يوميًا في تخفيف تلك الأعراض، بفعل تنشيط الدورة الدموية، وتوصيل الدم إلى الأعضاء الحيوية مثل القلب والدماغ، ما يقلل حدة الشعور بتلك الأعراض.

اقرأ أيضًا: 8 علامات تخبرك بضرورة الحركة يوميًا (صور)

3- تقوية العضلات

ينصح الأطباء كبار السن بالمشي يوميًا باعتباره أحد العادات الصحية لتقوية العظام والعضلات، والوقاية من التهابات المفاصل، وبحسب "Mayo clinic"، فإن المشي السريع أو الركض له فائدة أكبر من المشي البطيء لصحة العظام، لذا، يفضل زيادة السرعة لمدة قصيرة تتراوح ما بين دقيقتين إلى ثلاث دقائق، للحصول على فوائد متعددة.

4- إنقاص الوزن

أثبتت الدراسات أن المشي لمسافة 15 ألف خطوة، يؤدي إلى إنقاص الوزن، نظرًا لأنه يزيد من نشاط الدورة الدموية، وتوصيل الدم إلى العضلات، ما يجعلها أكثر مرونة، ويستبدلها الجسم مكان الدهون والسعرات الحرارية المفقودة، لذا، ينصح الأطباء بالمشي من 10 إلى 15 ألف خطوة يوميًا وبسرعة مع التعرق، للحصول على الهدف المنشود، وهو إنقاص الوزن.

قد يهمك: أبرزها فقدان الوزن.. 6 فوائد صحية للمشي صباحًا (صور)

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية